آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-01:09م

أخبار عدن


مركز سوث24 يبرم اتفاقية شراكة مع مؤسسة "روري بيك ترست" البريطانية

الخميس - 11 أبريل 2024 - 08:41 م بتوقيت عدن

مركز سوث24 يبرم اتفاقية شراكة مع مؤسسة "روري بيك ترست" البريطانية

عدن((عدن الغد )) خاص

وقع مركز سوث24 للأخبار والدراسات في 3 أبريل الجاري مذكرة تفاهم واتفاقية شراكة مع مؤسسة "روري بيك ترست" البريطانية، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال دعم الصحفيين المستقلين في اليمن.

وتركز الاتفاقية على تمكين تنسيق أفضل للموارد وضمان تطوير برامج الطرفين بنهج قائم على الاحتياجات، بما يتوافق مع الظروف والتحديات التي تواجه الصحفيين في البلاد، وتعزيز مفهوم السلامة المهنية لديهم.

ومركز South24 للأخبار والدراسات هو مؤسسة إعلامية وبحثية مستقلة تنشط من زيورخ سويسرا ولديها مكتب إقليمي في عدن بجنوب اليمن. سعى المركز منذ تأسيسه في سبتمبر 2019 إلى توفير تغطية فورية وشاملة لأبرز الأخبار والآراء والدراسات والأبحاث السياسية والاستراتيجية المنتجة محليا وإقليميا ودوليا والتي تتناول القضايا والملفات المتعلقة بجنوب اليمن، واليمن والمنطقة.

ومؤسسة روري بيك هي مؤسسة خيرية بريطانية تأسست عام 1995 تخليدًا لذكرى الصحفي المستقل روري بيك، الذي قُتل أثناء تغطية المواجهات المسلحة خلال الأزمة الروسية في عام 1993. تهدف المؤسسة الرائدة والمعروفة عالميًا إلى دعم الصحفيين المستقلين حول العالم، من خلال توفير التدريب والدعم التقني والمالي.