آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-05:50م

رياضة


النجم فلسان ينتصر على العاصمة بركلات الترجيح ويتوج بطلاً بكأس الدوري الرمضاني بيافع رصد

الثلاثاء - 09 أبريل 2024 - 05:35 ص بتوقيت عدن

النجم فلسان ينتصر على العاصمة بركلات الترجيح ويتوج بطلاً بكأس الدوري الرمضاني بيافع رصد

رصد(عدن الغد)خاص:

برعاية كريمة من رجل الأعمال والخير والعطاء الشيخ فهيم اليزيدي ابو فهد وتنظيم ادارة وفريق شباب رصد الرياضي بقيادة الاخ خالد زيد الوعلاني رئيس الفريق، أقيمت عصر هذا اليوم الاثنين 8 ابريل 2024م الموافق 29 رمضان 1445 هجرية المباراة النهائية في الدوري الكروي الرمضاني للفرق الشعبية النسخة الخامسة والذي جمعت بين فريقي النجم (فلسان) والعاصمة (شباب رصد) على ملعب ساجور بمديرية يافع رصد محافظة أبين.

اطلق حكم الساحة الكابتن محمود سالم لحوري صفارته معلناً بداية الشوط الأول في الساعة 4.25 عصراً وساعده حكام الراية سمير الحربي وفهمي الشنبكي وحكم رابع علوي اليزيدي.

في الدقائق الأولى من الشوط الأول شن فريق النجم عدد من الهجمات بقيادة اللاعب المتميز علوي الدوعني شكلت خطورة على فريق العاصمة ولكن لم تهز الشباك، وفي الدقيقة (26) استلم اللاعب سليمان صالح الكرة راسية واسكنها في شباك مرمى العاصمة معلناً الهدف الاول لصالح فريق النجم فلسان.
استشعر لاعبي فريق العاصمة بالخطر وشنوا عدد من الهجمات المتفرقة عبر اللاعب المتميز والهداف عادل الطيري شكلت خطورة على مرمى النجم ولم تحدث اي تغير في النتيجة، كما اهدروا عدد من الفرص ولم يستفيدوا منها.
استمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى اعلن حكم الساحة محمود سالم لحوري انتهى الشوط الأول بتقدم فريق النجم فلسان على العاصمة 1/صفر.

في الشوط الثاني واصل فريق العاصمة ضغطة على فريق النجم محاولا تسجيل هدف التعديل حيث تناقلوا لاعبيه الكرة بشكل جماعي ومن خطأ في الدقيقة (7) تحصل فريق العاصمة على ضربة جزاء تقدم لها اللاعب الهداف عادل الطيري وامامة الحارس الرائع علي فضل مشهور وجها لوجه اسكنها الطيري داخل الشباك معلناً هدف التعادل الاول لشباب العاصمة.

اشتعل فتيل المباراة وهدد فريق العاصمة مرمى النجم بعدد من الكرات عبر اللاعب عادل الطيري واحمد عبدالحميد وعبدالرحمن اللحمه ومحمد عبدالهادي ولكن لم تهز الشباك.

ولكن فريق النجم استفاد من عدد من الهجمات المرتدة بعدد من الكرات عبر اللاعبين محمد الدوعني ومحمد نجيب وسليمان صالح وفضل الدوعني ومحسن نبيل هددت مرمى العاصمة ولكن لم تحدث أي تغير في نتيجة المباراة.
فكانت المباراة ندية وقوية وحماسية فيها المتعة والإثارة.
إستمر تبادل الهجمات القوية بين الفريقين حتى اعلن حكم الساحة محمود سالم لحوري انتهى المباراة بالتعادل الإيجابي بين فريقي النجم فلسان وشباب العاصمة 1/1.

ثم احتكم الفريقين إلى ضربات الترجيح لكل فريق 5 ضربات وحصل التعادل بينهم واستمرت الضربات الى ضربة الجزاء التاسعة ومازال التعادل مستمر بين الفريقين ليعلن الحكم تصفريها واستمرار ضربات الترجيح الى ان وصلت الى ضربة الجزاء السادسة تفوق من خلالها فريق النجم وبهذا تصبح نتيجة ضربات الترجيح 4/5 لصالح النجم فلسان.

ثم بدأ حفل التكريم والتتويج حيث تم تكريم الداعم الرسمي لهذا الدوري الشيخ فهيم اليزيدي ابو فهد باثنين دروع وشهادات تقديرية مقدمه من كلا من دائرة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي رصد وإدارة فريق شباب رصد، كما التكريم بالدورع والشهادات التقديرية والمبالغ النقدية المقدمة إدارة فريق شباب رصد ودائرة الشباب والطلاب بانتقالي رصد للجنة الإعلامية ملهم العفيفي وفايز الحبيشي وعبدالحكيم الصيعري وعبدالله شيخ الحاتمي والمعلق الرياضي الرائع توفيق نصر السنيدي وخالد زيد الوعلاني رئيس فريق شباب رصد واللجان المنظمة والحكام والفرق الرياضية وكل من ساعد على نجاح هذا الدوري، كما تم التكريم بالكوؤس والمبالغ النقدية المقدمة من إدارة فريق شباب رصد الرياضي لكلا من اللاعب عادل الطيري كأفضل لاعب في الدوري من فريق العاصمة (شباب رصد) والكابتن محمد علوي الدوعني هداف الدوري برصيد 12 هدف من فريق النجم فلسان واللاعب أحمد عبدالحميد النقيب كأفضل لاعب ناشئ من فريق العاصمة (شباب رصد) والحارس علي فضل مشهور كأفضل حارس من فريق النجم فلسان واللاعب علوي السلفي الذي احرز افضل هدف في الدوري بالطريقة المقصية من فريق فلسان.
وفي الختام تم تكريم فريق العاصمة بكأس الوصيف والميداليات الفضية وفريق النجم فلسان بكأس بطل الدوري الرمضاني والميداليات الذهبية.

حضر هذه المباراة الاخ محمود عبدالرب المقفعي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي والاستاذ عادل سبعة الامين العام للمجلس المحلي رصد والشيخ احمد عوض السعدي رئيس المجلس الانتقالي يافع رصد وفضل الحربي مدير اعلام رصد وحسن قماطه مدير امن رصد وعبدالناصر حراشي نائب مدير امن رصد وزياد العفيفي نائب قائد الحزام الأمني رصد وعبدالمنعم الرشيدي رئيس قسم التدريب والتأهيل بالتربية رصد وعادل ناصر بن عبادي نائب رئيس نادي يافع ومحسن حسين الوعلاني امين عام نادي يافع الرياضي وجاعم صفر رئيس قسم الأنشطة المدرسية وخضر السليماني مدير مدرسة فلسان ومحسن الغزغزي مدير الإدارة التنظيمية بانتقالي رصد والعقيد سالم عوض السنيدي ومنصور الوعلاني نائب رئيس دائرة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي رصد والشيخ علي بن حلموس ومحمد صالح الوعلاني نائب رئيس اللجان المجتمعية ومحسن علي السليماني والكابتن حسين العمودي أبو نوح والكابتن خالد طيور وابو عبد المقفعي وعبدالحكيم الصيعري مدير الإعلام الرياضي رصد وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية وحشد كبير من الجماهير ومحبي كرة القدم القدم.


*من عبدالحكيم الصيعري