آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-06:37م

أخبار عدن


الشيخ العيسي يلتقي سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن ويبحث معها آخر المستجدات

الثلاثاء - 09 أبريل 2024 - 04:00 ص بتوقيت عدن

الشيخ  العيسي يلتقي سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن ويبحث معها آخر المستجدات

عدن((عدن الغد )) خاص

التقى الشيخ احمد صالح العيسي، نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية - رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن جانيت سيبين.

وناقش اللقاء الذي حضره تيسا سخولما سكرتير أول الشئون السياسية لدى سفارة هولندا، آخر المستجدات على الساحة الوطنية وآفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز ودعم المشاريع والبرامج التنموية، والجوانب الإنسانية والإغاثية.

واوضح العيسي ان ما تمر به اليمن من تحديات جسام في ظل الحرب وما ترتب عليها من جرائم وانتهاكات ومصادرة الحقوق والحريات وتفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والمعيشة التي ألقت بظلالها على المواطن بالدرجة الاولى تستعدي من المجتمع الدولي موقفا اكثر جدية في سبيل إنهاء الحرب وتحقيق السلام.

وجدد العيسي التأكيد على موقف الائتلاف الوطني الجنوبي الثابت الداعم للسلام الشامل والعادل الذي ينهي الحرب ولا يؤجلها باعتبار ذلك مصلحة تمس حاضر ومستقبل اليمنيين، لافتا إلى مواقف الائتلاف الداعية لإحلال السلام وإغلاق كافة ملفات الحرب وعلى رأسها ملف الاسرى وايضاً اعادة اعمار اليمن.

وأشاد رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي بالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الصديقين وبالشراكة المتميزة بين اليمن وهولندا في مختلف المجالات، معبرا عن تطلعه لعدول الحكومة الهولندية عن إجراءاتها بخصوص اللاجئين اليمنيين.

من جانبها عبرت سعادة السفيرة جانيت سيبين عن سعادتها الغامرة بهذا اللقاء وعلى تميز العلاقات الجيدة بين اليمن وهولندا.. مؤكدة حرصها الدائم على استقرار اليمن واستتباب الأمن ووقف الحرب.

ولفتت الى أن أولويات الدعم الهولندي في الفترة المقبلة في اليمن سيتجه نحو المجالات التنموية وبرامج تعزيز وتحسين ذلك، مؤكدة استمرار بلادها في دعم البناء المؤسسي لأجهزة الدولة وتحسين الوصول للخدمات الأساسية، ودعم عملية تحقيق الاستقرار في اليمن.