آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-10:14ص

أخبار عدن


اختتام برنامج الامسيات الرمضانية لمؤسسة بيت الهندسة

الجمعة - 05 أبريل 2024 - 11:04 م بتوقيت عدن

اختتام برنامج الامسيات الرمضانية لمؤسسة بيت الهندسة

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم



نظمت في العاصمة عدن مؤسسة بيت الهندسة الامسيات الرمضانية « الهندسة بعد التخرج» بتمويل ودعم من المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي بالشراكة مع برنامج الامم المتحده الانمائي بتنفيذ من وكالة تنمية المنشات الصغيرة و الاصغر التابعة لصندوق الاجتماعي للتنمية.

وخلال الجلسات افادة رئيسة مؤسسة بيت الهندسة المهندسة حنين عقلان ضمن نشاط المؤسسة المدرج في برنامجها الرمضاني تم تنفيذ (10) جلسات استهدف فيها (25) مهندس و مهندسة من التخصصات الجامعية في كلية الهندسة مرحلة سنه خامسة و حديثي التخرج.

مضيفة ان الامسيات الرمضانية كانت متنوعة حسب الاقسام الهندسية المختلفة والتي تتضمن قسم الكهرباء، قسم الاتصالات، قسم الهندسة الطبية، قسم الهندسة التحويلية، وختامها كان قسم الهندسة الزراعية.

كما اشارة في حديتها بان الجلسات تمحورت حول:
_الهندسة بعد التخرج.
_مشاريع ريادة الاعمال.

و اشادت بالشباب و افكارهم النيرة و طرحهم للمشاريع الحديثه .. كما ياتي هدا المشروع لدعم الطاقات الشبابية و الأخذ بأيدي الشباب بجميع المجالات، و تسليط الضوء على المواهب وتشجيع الشباب على الإبداع، وتقديم إنتاجات المواهب الشابة بهدف السعي لتنفيذها على أرض الواقع على نطاق أوسع.

موكده صقل المواهب الشابه التي تسهم في العملية التنموية الشاملة من خلال دعم الرواد والمتميزين في إطار تنمية مختلف المجالات العلمية والتنموية.

موجها الشباب الاستفادة من الفرص المتاحه لديهم المقدمه من وكالة تنمية المنشات الصغيرة و الاصغر التابعة لصندوق الاجتماعي للتنمية ، وعلى من يمتلكون افكار ومشاريع جديدة التسجيل عبر الرابط الذي اطلق في مواقع التواصل الاجتماعي (استماره تسجيل) و سيستمر حتى ابريل 2024 والتي من خلالها سيتم اختيار المشاريع المتميزة لدعمها ماديا وفنيا.

بدورهم المشاركين عبروا عن شكرهم
للقائمين على العمل، و اشادوا بمثل تلك البرامج التي تدلهم على التوجهه الصحيح ورسم الخطط للمستقبل نحو تحقيق افكار مشاريع المبدعين على ارض ارض الواقع.

وشهدت الامسيات حضور استشاري تطوير اعمال وكذلك استضافة شخص من سوق العمل كنموذج حي وقصة نجاح، الأستاذ أحمد الوافي، الاستشاري نصر عكاري، الأستاذ أثير عصام، الأستاذ كامل ناظم، المهندس عبدالقادر العيدروس، المهندس عبدالله العمري، المهندس إسلام علي، المهندس مجد فدعق، المهندس ماجد قباطي.