آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:29ص

أخبار عدن


تكوين مجلس مجتمعي لمعالجة التغيرات المناخية بمديرية زنجبار في أبين

الخميس - 04 أبريل 2024 - 10:26 م بتوقيت عدن

تكوين مجلس مجتمعي لمعالجة التغيرات المناخية بمديرية زنجبار في أبين

(عدن الغد)خاص:

ضمن مشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم السلام في اليمن، نفذت مؤسسة بناء للتنمية، ورشة لتكوين المجلس المجتمعي في مديرية زنجبار، بمحافظة أبين، بالشراكة مع منظمة آرك جروب - مكتب اليمن، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
الورشة شهدت انتخاب 13 عضوًا من الشخصيات الخبيرة في مجالات متعددة بمديرية زنجبار؛ لشغل عضوية المجلس المجتمعي الخاص بمعالجة مشكلات التغير المناخي، والذي تشرف عليه مؤسسة بناء للتنمية.
وفي الورشة، عبر مدير عام مديرية زنجبار، المهندس مختار الشدادي، عن أمله في أن يكون المجلس المجتمعي الذي تم انتخابه رافدًا للتنمية في المديرية، والحفاظ على البيئة والمناخ فيها، مشيرًا إلى أن عملية انتخاب المجلس سارت بشفافية وسلاسة وبتعاون الجميع.
من جانبه، دعا مدير عام مكتب الزراعة والري بمديرية زنجبار، عبدالله عمر سالم القعود، المجلس إلى أن يكونوا يدًا واحدة، وأن يتعاونوا فيما بينهم لما فيه مصلحة المديرية، ويقوموا بمعالجة الأزمات والصراعات التي قد تحدث، شاكرًا مؤسسة بناء للتنمية، على جهودهم في هذا الإطار، لافتًا إلى أن الانتخاب تم بطريقة ديمقراطية ودون أية إشكاليات.
بينما أشارت المشرفة التابعة لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين، عبير النوبي، إلى أن عملية الانتخاب خلال الورشة تمت بشفافية، مضيفةً أن المجلس المجتمعي مكون من عدة قطاعات، شملت: الزراعة، المياه، الشباب، ذوي الهمم، وممثلين عن المجلس المحلي بالمديرية.
من جهتها، تحدثت المهندسة في مكتب الزراعة والري مياس علوي، عن سير عملية الانتخاب، ووصفتها بأنها سلسة، وأسفرت عن انتخاب نخبة من المختصين والخبراء في مديرية زنجبار، ممن لديهم خبرة طويلة في مجالات تخصصاتهم، ويعول عليهم كثيرًا في حل المشكلات التي قد تطرأ في مجال التغير المناخي.
حضر الورشة مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين، يحيى احمد اليزيدي، وعدد من المواطنين والمعنيين في مديرية زنجبار.