آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-12:31م

أخبار عدن


بإشراف مؤسسة لغد أجمل.. سرايا العياشي تكرم القامة الفنية أ. علي اليافعي.

الخميس - 04 أبريل 2024 - 04:57 م بتوقيت عدن

بإشراف مؤسسة لغد أجمل.. سرايا العياشي تكرم القامة الفنية أ. علي اليافعي.

عدن((عدن الغد))خاص.

كرمت مؤسسة سرايا العياشي التجارية مساء أمس بالعاصمة المؤقتة عدن بالتنسيق مع مؤسسة لغد أجمل ممثلةً برئيستها الأستاذة رندا عكبور القامة الفنية والممثل القدير الأستاذ علي أحمد اليافعي وذلك بعد مرور ستون عامًا من العمل الفني والثقافي والعطاء الزاخر.

وفي حفل التكريم رحب الشيخ صالح محمد العياشي بالحاضرين جميعًا كلً باسمه وصفته شاكرًا إياهم على تلبية الدعوة والحضور للمشاركة في حفل تكريم الأستاذ القدير عميد المسرح علي اليافعي.

وأكد الشيخ صالح العياشي يأتي هذا التكريم تقديرًا لجهود الأستاذ علي اليافعي في المجال الفني خلال ستون عام وإيصاله لرسالة فنية سامية.. داعيًا المجتمع بكافة اطيافه الثقافية والفنية والإعلامية والسياسية بالالتفات إلى الهامات الوطنية من الأجيال السابقة والأجيال الجديدة باعتبارهم القادة في بناء المجتمع وتنميته .

وعبر الشيخ صالح العياشي عن جزيل شكره وعظيم امتنانه لمؤسسة لغد أجمل ممثلةً برئيستها الأستاذ رندا عكبور التي سعت جاهدةً لإقامة حفل التكريم وتولت الترتيب والإشراف الكامل عليه في سبيل زرع البسمة على محيا الحاضرين.

من جانبه أكد مستشار محافظ عدن الأستاذ سامي العياشي حرص قيادة السلطة المحلية على تعزيز الجوانب الثقافية التي عرفت بها مدينة عدن منذ وقت مبكر والتي رافق ذلك مسيرة العطاء الثقافي للمخرج علي أحمد اليافعي.

فيما عبرت الأستاذ رندا عكبور رئيسة مؤسسة لغد أجمل عن خالص شكرها للأستاذ محمد العياشي والأستاذ صالح العياشي لتفاعلهم الدائم مع الجانب الإبداعي والثقافي في عدن ودعمهم له.. مبينةً أن هذا الحفل أتى عرفانًا وتقديرًا للأستاذ علي اليافعي بمناسبة مرور ستون عامًا منذ أول ظهور له على المسرح.

وأوضحت الأستاذ رندا في سياق حديثها أن الإنتاج الفني بعدن ضعف بشكل كبير منذ 94 الى ان وصلنا لمرحلة لا يوجد فيها انتاج فني إلا نادر جدا في الفترة التي كان رواد المسرح في قمة نضجهم الفني وقدرتهم على العطاء وذلك نتيجةً إهمال الجهات المختصة للشأن الثقافي والفني بعدن
.
وتمنت من بقية رجال الأعمال في العاصمة المؤقتة عدن والجهات المختصة أن يحذوا حذوا العياشي ويهتمون بالجانب الثقافي والفني لدوره بتوعية الناس وإيصاله رسالة هادفة.

وجرى فيما بعد تكريم الأستاذ علي اليافعي من قبل سرايا العياشي بحضور كوكبة كبيرة من الإعلاميين والفنانين والشخصيات الاجتماعية والسياسية.
من*إعلام المؤسسة.