آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-03:30ص

أخبار عدن


مدير مديرية التواهي يفتتح المركز القانوني لتسوية المنازعات البحرية والمدنية والإستشارات القانونية

الخميس - 04 أبريل 2024 - 04:13 ص بتوقيت عدن

مدير مديرية التواهي يفتتح المركز القانوني لتسوية المنازعات البحرية والمدنية والإستشارات القانونية

عدن(عدن الغد) صقر العقربي:

أفتتح القاضي/ وجدي علوان مدير مديرية التواهي مساء يوم الأربعاء، المركز القانوني لتسوية المنازعات البحرية والمدنية و الإستشارات القانونية لخدمة أبناء المديرية.
وخلال الإفتتاح تم مناقشة القضايا المتعلقة بالمتطلبات و الإحتياجات والخدمات الخاصة بأبناء المديرية من قبل منتسبي المركز والذي رحب فيه المستشار/محمد عبد المجيد الحريري مدير المركز بمدير مديرية التواهي معلناً بالإجماع عن تعيين مدير مديرية التواهي رئيساً فخرياً للمركز القانوني نظير جهوده المهنية وخبرته في المجال القانوني والقضائي.
من جانبه أكد القاضي/وجدي علوان مدير مديرية التواهي عن أهمية تأسيس هذا المركز الذي يبحث في حل القضايا الاهلية والقانونية..لافتاً أن المديرية تحتاج إلى تكاثف جهود كافة أبنائها للإرتقاء بها..مؤكداً أن المشاريع الخدمية التي تحتاج اليها مديرية التواهي تقدر تكلفتها بمليار وثمانمائة مليون ريال يمني وهذا المبلغ الضخم لاتملكه المديرية ولا يمكن توفيره من الأيرادات التي لا تتجاوز ال(11)مليون ريال يمني مالم يتم التعامل بحسم مع الفساد..مؤكداً أنه تم تصحيح العديد من الامور المعرقلة لعمل المشاريع والايرادات من خلال تعيين كوادر شبابية مخلصة ذات كفاءة.
ولفت بأن المديرية لم تفرض أي رسوم خارج إطار القانون وأن (90%) من أعمال المشاريع الخدمية تتحملها المديرية من أيراداتها الخاصة ..منها في مشاريع الإنارة وتأهيل المدارس والمباني الخدمية وتحسين الخدمات الصحية وضخ المياه.. وكشف أنه تم تجهيز دراسة جدوى ل(12) مشروع خدمي ترفيهي وسياحي بحاجة إلى الدعم لتنفيذها..وقال: سنعمل على تأهيل خزان الماء في المديرية والعمل جاري لتحسين الضخ ضمن مشروع ساري التنفيذ.
مؤكداً عزمه إشراك الشخصيات الإجتماعية والفاعلة والإستفادة من مقترحاتهم وخبراتهم لخدمة المديرية و ابنائها و تصحيح مسار العمل فيها.
وقد أشاد بدعم عضو المجلس الرئاسي الأخ القائد/ عيدروس بن قاسم الزبيدي و جهود الاستاذ/أحمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن التي ساعدت كثيراً في تنفيذ عدد من المشاريع وتحسين الخدمات و العمل بشكل عام في المديرية..وقال: أن أغلب الخدمات والمشاريع تم تنفيذها من الايرادات الخاصة و نعتزم تأهيل المجمع صحي بمنطقة حجيف في المستقبل ولدينا خطط ستعمل على رفع نسبة الايرادات وتنظيم عمل الاسواق.
مطالباً من ابناء مديرية التواهي الوقوف إلى جانبه للإرتقاء بالخدمات وقال : لقد قبلنا بهذا المنصب من أجل مساعدة الاهالي وتلبية متطلباتهم.