آخر تحديث :الجمعة-12 أبريل 2024-03:01م

أخبار المحافظات


مؤسسة الجبل التنموية تدشن مشروع مياه في مديرية حبيل جبر بدعم سخي من جمعية منار الهدى الخيرية

الأربعاء - 03 أبريل 2024 - 10:20 م بتوقيت عدن

مؤسسة الجبل التنموية تدشن مشروع مياه في مديرية حبيل جبر بدعم سخي من جمعية منار الهدى الخيرية

لحج(عدن الغد)خاص:

تحت شعار "الكويت بجانبكم"،
دشنت مؤسسة الجبل التنموية في مديرية حبيل جبر محافظة لحج ، وضع حجر الأساس لمشروع حفر بئر مياه للشرب في مديرية حبيل جبر منطقة المزاحمي بتمويل سخي من جمعية منار الهدى الخيرية ( عنهم متعب الشلاحي حفظه الله)

شهد حفل وضع الحجر الأساس لهذا المشروع الهام حضورًا مميزًا لمسؤولين رفيعي المستوى، يتقدمهم العميد مختار النوبي، قائد اللواء الخامس دعم وإسناد ، والعقيد احمد محمود ابو اصيل، قائد اللواء السابع دعم واسناد، ومدير عام مديرية حبيل جبر الأخ بديع القطيبي، و رئيس مؤسسة الجبل التنموية الأستاذ انيس البكري والمدير التنفيذي للمؤسسة خالد الجهوري.

وخلال التدشين استمع النوبي ومعه أبو اصيل والقطيبي من رئيس مؤسسة الجبل التنموية الاستاذ انيس البكري الى شرح مفصل عن مكونات المشروع الذي يشمل حفر بئر ارتوازي بعمق 300 متر استجابة للاحتياجات والمتطلبات الضرورية لسكان المنطقة ، بالاضافه الى ثتنصيب نظام ضخ يعمل بالطاقة الشمسية، وبناء خزان استقبال المياه وشبكة رئيسية لتوزيعها إلى خزان التوزيع المركزي.

وأوضح البكري أن المؤسسة تسعى على تحقيق التنمية المستدامة عبر تنفيذ عدة مشاريع وفي مقدمتها مشاريع المياه التي تنفذها المؤسسة في عدد من المناطق النائية بالمحافظة، مثمنا الدور الإنساني للأشقاء في دولة الكويت الشقيقة الداعم لإخوانهم في اليمن .

وأشاد العميد مختار النوبي، قائد اللواء الخامس دعم وإسناد، بجهود جمعية منار الهدى الخيرية (عنهم الحاج متعب الشلاحي حفظه الله) على دعمهم السخي في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية ومنها مشاريع قطاع المياه .. مؤكداً أن تنفيذ مشروع البئر الارتوازي في منطقة حبيل جبر بتمويل جمعية منار الهدى الكويتية ، دليل على مستوى التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وعلى حجم الدعم المقدم للبلد .

ونوه النوبي بجهود مؤسسة مؤسسة الجبل التنموية ممثلة بالاستاذ أنيس البكري ، في التنسيق والتعاون لإنجاح المشاريع التي تتطلبها المناطق المستهدفة وغالبيتها مناطق نائية هي بأمس الحاجة لمشاريع مياه ،، مؤكداً التطلع إلى مزيد من التعاون في مختلف المجالات التنموية والخدمية التي تحتاجها البلد.

من جانبهما نوه العميد احمد محمود البكري ابو اصيل، قائد اللواء السابع دعم واسناد، ومدير عام مديرية حبيل جبر الاستاذ بديع القطيبي بجهود مؤسسة الجبل التنموية واهتمامها بمشروع حفر البئر الارتوازي لتغطية الفجوة الحاصلة في توفير المياه لسكان هذه المناطق النائية .. مؤكدا الحاجة إلى مزيد من المشاريع .

ويعتبر هذا المشروع خطوة هامه على طريق تحسين البنية التحتية وتلبية الاحتياجات الملحة للمياه في المناطق الريفية المحرومة من المياه الصالحة للشرب منذ سنوات عديدة. ومنها منطقة حبيل جبر.

وفي الختام أشاد جميع الحاضرين بالجهود المخلصة لمؤسسة الجبل التنموية في المتابعة والتنسيق لمثل هذه الاعمال التنموية العملاقة والقريبة من معاناة المواطنين معبرين عن عظيم الشكر والوفاء والعرفان للكويت الحبيبة وجمعية منار الهدى الخيرية.