آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-10:13م

أخبار عدن


مؤسسة الفيحاء تسلم مجموعة من الأدوية لمرضى القصور الكلوي لمستشفى الصداقة

الأربعاء - 03 أبريل 2024 - 04:36 ص بتوقيت عدن

مؤسسة الفيحاء تسلم مجموعة من الأدوية لمرضى القصور الكلوي لمستشفى الصداقة

عدن(عدن الغد)خاص:

نظمت مؤسسة الفيحاء للتنمية والتوعية الاجتماعية والخدمات الإنسانية ، زيارة إنسانية لمرضى القصور الكلوي، مساء يوم الثلاثاء 23 رمضان 1445 الموافق 2 فبراير 2024 ، بمستشفى الصداقة الكائن في الشيخ عثمان ، وخلال الزيارة التي قامت بها رئيسة المؤسسة الأستاذة ليلى عبد الرزاق حسين، وفريق العمل المكون من خالد مبروك وسناء جميل ، كان الغرض منها توزيع الأدوية الذي يحتاجها المريض بعد عمل الغسيل الأسبوعي للكلى .

وتأتي البادرة التفقدية للمؤسسة لذوي القصور الكلوي في إطار المبادرة الانسانية والتي هي من أهم أهداف المؤسسة ، تذليل الصعاب على كاهل المواطن والاستجابة لمساعدة المرضى من الأمراض المزمنة، وعلى رأسها داء القصور الكلوي الذي يكلف المريض غاليا في جانب تصفية الدم أكثر من مرة أسبوعيا. والجدير بالذكر إن المرضى المستفيدون من توزيع الأدوية، الذين يتعالجون هم تحت إشراف مركز لغسيل الكِلى،في مستشفى الصداقة ، وبجهود جبارة من قبل المتخصصين في هذا المركز .

وفي ختام الزيارة الإنسانية صرحت الأستاذة ليلى عبد الرزاق، بأن الهدف من مبادرة توزيع الأدوية وتسهيل اقتناء الأدوية باهظة الثمن على المرضى بالفشل الكلوي، وأكدت على أن المؤسسة تسعى لمساعدة هؤلاء المرضى بتوفير قدر المستطاع من الإمكانية بمساعدة مادية من جمعية رزاق الخيرية والمغتربين في بريطانيا .الذين يبذلون قصارى جهدهم لتقديم الخدمات الإنسانية للمستفيدين في داخل الوطن .كما أثنت على الكادر الطبي المتخصص في قسم الغسيل الكلوي بالمستشفى .
الجدير ذكره أن المؤسسة وبدعم سخي من جمعية الرزاق الخيرية والمغتربين الذين في بريطانيا ، أنجزت من باكورة أعمالها الخيرية في الشهر الفضيل شهر رمضان أكثر من 90 في المئة ، حيث بداءت في شهر شعبان بتوزيع السلل الغذائية و تلاها برنامج افطار صائم منذ بداية دخول رمضان والذي احتوت على اكثر من 300 وجبة إفطار ، وتوزيع مجموعة من الظروف المالية ، حيث استهدف كل الأعمال الخيرية في الأماكن الأشد فقرا بل الاكثر عوزا مثل احياء السيسبان والمحاريق والكود العثماني بمديرية الشيخ ونازحي المدينة الخضراء المنسيين وأحياء البيطرة في الفيوش . وتسعى مؤسسة الفيحاء أن تربط شراكة حقيقية مع رجال البيوت والمنظمات الدولية والمحلية لتذليل الصعاب للأسر الفقيرة والتي يزداد عددها بسبب الظروف الاقتصادية الحالية .


*من خالد مبروك غالب