آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-03:07م

أخبار عدن


مدير صحة عدن يرأس إجتماع كتلة الصحة للمنظمات الدولية والمحلية بشأن وباء الكوليرا

الأربعاء - 03 أبريل 2024 - 01:13 ص بتوقيت عدن

مدير صحة عدن يرأس إجتماع كتلة الصحة للمنظمات الدولية والمحلية بشأن وباء الكوليرا

عدن(عدن الغد)خاص:

ترأس مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن أ.د.احمد مثنى البيشي اليوم الثلاثاء في مركز الطوارئ والاسعاف بالمحافظة إجتماعا موسعاً لكتلة الصحة للمنظمات الدولية والمحلية العاملة في القطاع الصحي في محافظة عدن. لتقييم الوضع الوبائي بالمحافظة واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة بشأن وباء الكوليرا.

ناقش الاجتماع الى جملة من التدابير والإجراءات المتخذة لاحتواء حالات الاسهالات المائية الحادة ،وضمان عدم انتشارها في المجتمع. مشيراً إلى الاحتياجات والمتطلبات الضرورية الواجب توفرها لمجابهة اي احتمالات في إنتقال العدوى

كما استعرض مدير الترصد الوبائي بالمحافظة د.مجدي الداعري في الاجتماع مصفوفة الاحصائيات الوبائية في محافظة عدن ، وكيفية التعامل معها بإتخاذ الإجراءات اللازمة لها للحد من انتشار المرض.

وأشار البيشي في الاجتماع إلى ترتيب زيادة عدد الحالات المرضية المصابة ،بفتح وتجهيز مراكز عزل أخرى لإستيعاب كل المرضى و إنشاء مواقع الارواء في عموم المديريات. لافتاً إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وشركاء القطاع الصحي في إعداد خطة عمل متكاملة لمجابهة تفشي وباء الكوليرا.

وأكد مدير الصحة بعدن الدكتور البيشي على ضرورة دور برنامج التثقيف الصحي والاعلام ،في توعية المجتمع ،وتقديم رسالة توعوية تثقيفية فاعلة ،تعزز الجوانب الوقائية و كيفية تجنب العدوى.

وحضر الاجتماع مدير عام مستشفى الصداقة الدكتورة رجاء احمد ، ومدير عام مستشفى الامراض النفسية والعصبية الدكتورة هدى ياذيب، ونائب مدير عام مستشفى باصهيب الدكتور عبدالله المانجي ، وممثلي مستشفى 22 مايو و شركة مصافي عدن ومديري الصحة بالمديريات ، ومدير المنظمات الدولية مكتب الصحة بالمحافظة د.احمد بن نويصر ، ومدير إدارة الإعلام الصحة بعدن محمد المحمدي ،ومنسق كتلة الصحة الوطني- عدن دكتور ساردار خان ، ومنسقة كتلة الصحه الفرعيه في محور عدن دكتوره منال باعييس ،وضابط المشاريع الصحية منظمة الدولية للهجرة دكتور مراد النقيب.


*من محمد المحمدي