آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:27م

رياضة


برعاية انتقالي لحج.. انطلاق البطولة الرمضانية المصغرة لكرة القدم للفرق الشعبية بمديريتي الحوطه وتبن

الثلاثاء - 02 أبريل 2024 - 11:36 م بتوقيت عدن

برعاية انتقالي لحج.. انطلاق البطولة الرمضانية المصغرة لكرة القدم للفرق الشعبية بمديريتي الحوطه وتبن

لحج(عدن الغد)خاص:

انطلقت عصر اليوم الثلاثاء البطولة الرمضانية لكرة القدم للفرق الشعبية بمديريتي الحوطة و تبن بمحافظة لحج، والتي تقام برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج وتنفيذ ادارة الشباب والرياضة بالمحافظة بمشاركة اربع فرق من الحوطه و تبن.

وقال مدير ادارة الشباب والرياضة الاستاذ ادهم الغزالي ان هذه البطولة سيشارك فيها اربع فرق شعبية فريقين من الحوطة وفريقين من تبن بنظام خروج المقلوب.

وأوضح الاستاذ ادهم الغزالي ان هذه البطولة تاتي لتعزيز مفهوم الروح الرياضية لدى الشباب، وتعنى بالصحة واللياقة العامة الجسدية وتعمل على تطوير الثقافة الرياضية لديهم وتعزز حرصهم ورغبتهم الاكيدة بالمشاركة في مثل هذه الانشطة الرياضية اضافة لتعزيز التفاعل والمنافسة والابداع باجواء حماسية وتعمل على تنمية روح المنافسة والرياضة من جميع الفرق المشاركة اضافةً الى تعريف المجتمع المحلي بالدور التي تقوم به ادارة الشباب والرياضة في انتقالي محافظة لحج في تنمية قدرات الشباب في جميع المجالات خاصة المجال الرياضي.

وافتتحت البطولة التي اقيمت على ملعب الفقيد حمدين صالح بمباراة جمعت فريق الحبيل وفريق الشقعة، حيث حقق فريق الحبيل الفوز على فريق الشقعة بنتيجة هدفين مقابل هدف في مباراة حماسية جمعتهما ضمن منافسات الجولة الاولى من البطولة.

سجل علي عدنان الهدف الاول للحبيل في منتصف الشوط الثاني من ضربة جزاء احتسبها الحكم عبدالله السنوت، وبعدها بدقائق معدودة ادرك فريق الشقعة التعادل عن طريق اللعب ناصر احمد ناصر، واعادة فريق الحبيل ترتيب صفوفه بتغيرات اجرائها مدربه خرابة ليشن هجوما كاسحا على فريق الشقعة، وقبل نهاية المباراة بدقائق استطاع لاعب الحبيل المخضرم هديل سعيد من اضافة الهدف الثاني لفريقه الحبيل ليخرج منتصرا من هذة المباراة.

وبهذه النتيجة حصد فريق الحبيل نقاط المباراة الثلاثة ليتصدر ويتاهل للمباراة النهائية يوم 27 رمضان التي سوف تجمعه مع الفائز من مباراة يوم غد الاربعاء التي ستجمع فريقي العبادل والليبي.

حضر افتتاح البطولة الاخ عبدالله مبروك مدير ادارة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الحوطة والكابتن عارف رئيس جمعية اللعبين القدماء بلحج والاخ جميل عرب مدير ادارة الشباب والرياضة في انتقالي تبن والاخ عبدالله هادي عضو ادارة الشباب بالامانة العامة وعدد من القيادات الجنوبية من الحوطة وتبن وجمع غفير من الجمهور.