آخر تحديث :الجمعة-12 أبريل 2024-03:01م

أخبار عدن


المدير التنفيذي لمركز الفردوس للعلاج الطبيعي بعدن: استضفنا اختصاصية في العلاج الطبيعي من جامعة القاهرة

الثلاثاء - 02 أبريل 2024 - 08:57 م بتوقيت عدن

المدير التنفيذي لمركز الفردوس للعلاج الطبيعي بعدن: استضفنا اختصاصية في العلاج الطبيعي من جامعة القاهرة

عدن (عدن الغد) عارف الضرغام وقيصر ياسين

اوضح الدكتور قاسم يحي الشعيبي المدير التنفيذي لمركز الفردوس الطبي للعلاج الطبيعي
أن المركز استضاف الدكتورة منار محمد سعيد الحمادي اختصاصية علاج طبيعي والمتخصصة في أمراض العظام الحاصلة على على درجة دكتور مهني في العلاج الطبيعي من جامعة القاهرة، وقد بدأت عملها في المركز ابتداءً من شهر يناير الماضي.

وقال: يشهد المركز حالياً أعمال توسعة للمبنى، حيث سيتم في إطار هذه التوسعة فتح قسم للعلاج الطبيعي للرجال.

وأكد الأخ قاسم يحيى الشعيبي أن المركز يعتبر أول مركز في الجنوب كمشروع استثماري للعلاج الطبيعي من حيث توفر الاجهزة الحديثة والمتطورة والنوعية في العلاج الطبيعي والذي يقدم الخدمة لكافة المرضى في عموم الوطن ممن يعانون من أمراض العمود الفقري المزمنة وكذا علاج تلاصق العضلات والعلاج بالليزر لتخفيف الألام والالتهابات والتسريع من شفاء الجروح ومنها جهاز الميجن ايضا لعلاج الديسك وتشوه الفقرات والانزلاق الغضروفي، وكذا جهاز الالتراساوند  المعالج لالتصاق الأنسجة وشفاء الكسور ويخفف الآلام بعد العمليات الجراحية والمتحكم في معالجة الآلام المزمنة.

وأشار الأخ قاسم يحيى الشعيبي المدير التنفيذي لمركز الفردوس الطبي للعلاج الطبيعي إلى أن المركز لديه أيضاً برنامج وتمارين يدوية لمعالجة مرضى الشلل الدماغي عند الأطفال ( سي بي) وكذا المختبر الذي يعد معملاً متكاملاً لجميع أنواع التحاليل الطبية والفحص الدوري الشامل، كما إن المركز يضم أقساماً للطبيب العام والنساء والولادة والأطفال والباطني وصيدلية، وجهاز أشعة سينية، ويقدم خدمات شبه مجانية رغم ارتفاع أسعار العملات الأجنبية الذي تتسبب في أزمة مالية كبيرة للمركز.

وأضاف قائلاً : إن  مركز الفردوس يؤدي دورا هاما في علاج المرضى الذين يعانون من الإصابة بالتهاب العصب السابع وتحررهم من الألم، ويعمل على استعادة الحركة للمرضى وكذلك يوفر خدمات لعلاج و إعادة تأهيل مرضى الجلطات والأعصاب والعمود الفقري وإصابات المفاصل والعضلات.

وذكر أن المركز عقد عدة اتفاقيات مع التحالف والأحزمة الأمنية ومؤسسة عدن للحلول الأمنية والمتحدة للتأمين وشركة هاي كير وشركة الحياة للتأمين واليمنية للتأمين والخطوط الجوية اليمنية وشركة إسناد، وذلك لمعالجة الحالات التي يتم إحالتها منهم إلى المركز، وأيضاً صندوق المعاقين الذين نقدم لهم خدمة خاصة. وقد حقق المركز نجاحاً كبيراً في معالجة العديد من الحالات المستعصية، كما حقق سمعة طيبة في العلاج الطبيعي.

ووجه الأخ قاسم يحيى الشعيبي المدير التنفيذي لمركز الفردوس الطبي للعلاج الطبيعي في ختام تصريحه شكره وامتنانه إلى مكتب الصحة والسلطة المحلية بمديرية المنصورة ومكتب الاستثمار بمحافظة عدن على وقوفهم المستمر وتشجيعهم للاستثمار في المجال الصحي.