آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-04:10م

أخبار المحافظات


مجلس مقاومة إب يحيي ذكرى البطل الشهيد خالد الدعيس ومقاومة عمران تكرم عدداً من الجرحى

الإثنين - 01 أبريل 2024 - 11:33 م بتوقيت عدن

مجلس مقاومة إب يحيي ذكرى البطل الشهيد خالد الدعيس ومقاومة عمران تكرم عدداً من الجرحى

مأرب(عدن الغد)خاص:

أقام مجلس المقاومة الشعبية بمحافظة إب أمسية رمضانية واحياءً للذكرى الخامسة لاستشهاد البطل خالد الدعيس والتي تتزامن ٣٠ مارس ٢٠٢٤م.

وألقى رئيس مجلس مقاومة إب الشيخ فواز الجماعي كلمته رحب بالحضور ونقل لهم تحيات رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الشيخ حمود سعيد المخلافي وقال إن الشهيد البطل الثائر الشيخ خالد عبدالقادر الدعيس ابن مديرية بعدان الولادة للأبطال والثوار منذ القدم وسليل أسرة مقاومة للكهنوت منذ ثورة ١٩٤٨م.

وأضاف رئيس مقاومة إب أن المليشيات الحوثية عصابة غدر ولن تؤمن بالسلام فلتظل الأصابع على الزناد والسير على درب شهداءنا الأبرار وافشال مخططاته في المتاجرة بقضية غزة العادلة.

وأوضح الشيخ الجماعي أن عدو الشعب الوحيد هو مليشيات الحوثي الإرهابية لا سواه، داعياً إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود وجمع الكلمة لمواجهة عدونا المشترك والذي لن يصمد أياماً أمام قوة وحدة صفنا الجمهوري ، كما تخلل الأمسية عدد من الفقرات المتنوعة والقصائد الوطنية نالت استحسان الحضور.

وفي سياق متصل كرم مجلس المقاومة الشعبية بمحافظة عمران و ملتقى أبناء العصيمات "أربعة وتسعين من الجرحى والمعاقين "الذين أصيبوا في جبهات القتال و 12 أسير من الأسرى المحررين من سجون مليشيا الحوثي الإرهابية.

وفي الأمسية الرمضانية رحب رئيس الملتقى الشيخ خالد جراد بالحاضرين مؤكداً أن هذا التكريم يعتبر وفاءً وعرفاناً لتضحياتهم وبطولاتهم التي اجترحوها في الحرية والكرامة واستعادة الجمهورية.

كما ألقى رئيس مجلس مقاومة عمران الشيخ علي الغليسي كلمة أشاد فيها بجهود رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الشيخ حمود سعيد المخلافي في الاهتمام بقضايا الجرحى .

مؤكداً على توحيد الصف والكلمة ومساندة الجيش الوطني في معركة استعادة الدولة.

وحيا الشيخ الغليسي الجرحى الميامين الذي ضحوا في أشرف وأقدس معركة يخوضها اليمنيون في مواجهة المليشيا العنصرية السلالية.

كما أشار إلى دور أبناء قبيلة العصيمات في النضال الوطني ووقوفها ضد المشروع الحوثي وتقديم التضحيات الجسمية.

وجرى، في نهاية الأمسية، تكريم الجرحى الأبطال من أبناء القبيلة لما قدموه من تضحية وفداء بدمائهم وأجسامهم في سبيل الحرية والكرامة واستعادة الدولة اليمنية وتحرير ربوع الوطن من مليشيا التمرد الحوثية.