آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:34ص

رياضة


القسام ينتصر على القادسية ويساهم في تأهل الأشبال لنهائي دوري عرقة الرمضاني

الإثنين - 01 أبريل 2024 - 11:29 م بتوقيت عدن

القسام ينتصر على القادسية ويساهم في تأهل الأشبال لنهائي دوري عرقة الرمضاني

شبوة(عدن الغد)خاص:

برعاية الشخصية الشبابية والاجتماعية الشيخ محمد صالح باداس (ابو عوض) ، اختتمت عصر اليوم الأثنين 22 رمضان 1445هـجرية ، منافسات إياب الدوري التنشيطي الرمضاني بمنطقة عرقة مديرية رضوم محافظة شبوة ، بمواجهة فريقا القادسية والقسام.

وبحضور وتفاعل جماهيري كبير ، أذنت صافرة الحكم الشاب عوض الفال بانطلاق احداث المباراة ، التي تمثل أهمية كبيرة للفريقين خاصة لفريق القادسية الذي كان يسعى لبلوغ النهائي عبر بوابة القسام، بينما القسام بدوره يبحث عن حفظ ماء الوجه ومصالحة جماهيره ولو بنقطة يتيمة حيث اخفق الفريق في الخمسة مباريات السابقة التي خاضها ولو بكسب نقطة.

ومابين آمال وطموحات القدساوية العالية ، ورغبة الكتيبة القسامية في تذوق طعم الانتصار والفرح ولو مرة واحدة ، حملت المباراة في طياتها وتفاصيل احداثها الكثير من المتعة والإثارة والتشويق ورغم اهميتها وحساسيتها إلا أنها كانت مفتوحة و ذو نزعة هجومية من الطرفين لتشهد تسجيل خمسة أهداف تقاسمها الفريقين بواقع ثلاثة أهداف للقسام مقابل هدفين للقادسية.

حيث تمكن النجم الكبير وقائد القسام سالم الكاعل من افتتاح النتيجة وتسجيل هدف الاسبقية لفريقه في منتصف الشوط الأول بعد استغلاله لخطأ دفاعي من القادسية ، بدورهم لاعبي فريق القادسية لم يقفوا مكتوفي الأيادي و واصلوا سعيهم لتسجيل هدف التعادل في ظل تكافؤ اللعب وتبادل الفرص بين الفريقين، وكان لهم ما ارادوا بتسجيل التعادل في نهاية الشوط الأول بأقدام اللاعب الموهوب صالح مرزوق.. وبهدف لمثلة طويت صفحة الشوط الأول من عمر اللقاء.

وبسيناريو الشوط الأول من حيث المبادرة في التسجيل تقدم القسام مرة اخرى في النتيجة وهذة المرة بمجهود فردي رائع من اللاعب منير خميس في مطلع الشوط الثاني وبعدها أستمر اللعب سجالاً بين الفريقين هجمة هنا وهجمة هناك وفي الربع الساعة الاخيرة من الشوط الثاني اعاد اللاعب المتألق سعيد صلاح فريقه القادسية لنقطة التعادل بعد تسجيله للهدف الثاني .

من هنا ماتبقى من الوقت يبدُ انه يمر سريعاً على فريق القادسية الذي يسابق لاعبوه الزمن من اجل تسجيل هدف الانتصار والظفر بنقاط المباراة الـ ( 3 ) لضمان التأهل للنهائي كطرف ثاني ، إلا ان رياح عزيمة لاعبو القسام أتت هذة المرة بما لا تشتهي سفينة لاعبي القادسية، وذلك حينما أطلق اللاعب أوسان خالد الفال رصاصة الرحمة في الامتار الاخيرة من المباراة بتسجيله للهدف الثالث لفريقه القسام .. عقب ذلك اطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بانتصار القسام بثلاثة اهداف مقابل هدفين للقادسية.

بهذا الانتصار حقق القسام أول ثلاثة نقاط له في البطولة وتجمد رصيد القادسية عند (9 نقاط ) لم تكن كافية لتأهله للنهائي، بينما أستفاد من هذة النتيجة فريق الأشبال الذي يمتلك في رصيده ( 10 نقاط)  ليرافق فريق الحرية الى نهائي البطولة .

أدار المباراة تحكيمياً: عوض خالد حكم ساحة.. وساعده على الخطوط سالم هادي ومحمد عمر.

افضل لاعب في المباراة لاعب القسام ارسلان علي وتسلم الجائزة من رئيس دائرة المجلس الانتقالي بمنطقة عرقة الشخصية الرياضية والاجتماعية عمر عوض باعكة.