آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-05:36م

أخبار المحافظات


وهيط يوجه بإلزام محطات الغاز المركزية بتعز بالعمل ضمن النطاق الجغرافي وإزالة المحطات المخالفة

الأحد - 31 مارس 2024 - 03:50 ص بتوقيت عدن

وهيط يوجه بإلزام محطات الغاز المركزية بتعز بالعمل ضمن النطاق الجغرافي وإزالة المحطات المخالفة

تعز (عدن الغد) خاص



وجه المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس محسن بن وهيط، بإلزام محطات الغاز المركزية بمحافظة تعز بالعمل ضمن النطاق الجغرافي المحدد لها من الشركة، وإيقاف المخالفين، وإزالة جميع طرمبات الغاز العشوائية والمنتشرة في الأحياء السكنية.

وأشاد مراقبون مهتمين بشؤون الغاز بهذه الخطوة.. مؤكدين بأنها ستسهم في تنظيم العملية التموينية لمادة الغاز بالمحافظة.. مشيرين إلى أن هذا الأمر يأتي في إطار إهتمام مدير عام الشركة بمحافظة تعز واعطائها أولوية.

وكانت نقابة وكلاء الغاز بتعز قد رفعت مذكرة إلى الشركة بشأن وجود تداخلات وازدواجية في العملية التموينية بالغاز.. مؤكدة قيام بعض المحطات المركزية بالتموين خارج نطاقها الجغرافي، وتموين طرمبات غاز عشوائية مخالفة وتمون نطاقات محطات مركزية أخرى عبر بكتينات غاز غير مصرحة من الشركة والذي يتعارض مع توجيهات قيادة الشركة.

وأشارت النقابة إلى أن هذه الأعمال سببت إرباك في العملية التموينية بتعز، وانعكست سلباً على سحبيات الوكلاء والمحطات المركزية المتضررة.

وفي سياق متصل وجهت قيادة الشركة اليمنية للغاز مذكرة لمحافظ محافظة تعز، بإزالة المحطات العشوائية الغير مرخصة من الشركة لخطورة تواجدها في الأحياء السكنية، وافتقارها لشروط الأمن والسلامة، ومنع بكتينات الغاز الغير مرخصة من الدخول إلى المحافظة.

وعبر رئيس نقابة وكلاء الغاز بتعز إبراهيم الجناد، عن شكره الجزيل لمدير عام شركة الغاز المهندس محسن وهيط، لجهوده وأهتمامه بمعالجة كل الإشكاليات.. مشيراً إلى أن هناك إستقرار تام في مادة الغاز بتعز، وهي الخدمة الوحيدة المتوفرة وفي متناول جميع المواطنين.

وكان محافظ تعز نبيل شمسان قد ترأس اجتماعاً طارئ مع قيادة السلطة المحلية، الأسبوع الفائت، بحضور مدير فرع الشركة اليمنية للغاز بتعز بلال القميري، ومدير فرع شركة النفط علي الاجعر، لمناقشة آلية إزالة طرمبات الغاز والبترول العشوائية والمنتشرة في المدينة.