آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


برعاية شركة إنماء للتطوير العقاري .. اختتام المسابقة القرآنية الكبرى لحفظ القرآن الكريم بعدن

السبت - 30 مارس 2024 - 07:24 م بتوقيت عدن

برعاية شركة إنماء للتطوير العقاري .. اختتام المسابقة القرآنية الكبرى لحفظ القرآن الكريم بعدن

عدن (عدن الغد) رياض شرف/ أكرم رياض




كتقليد سنوي وعلى مدى الأعوام (14) الماضية وبرعاية شركة إنماء للتطوير العقاري وبإشراف مكتب الأوقاف بمحافظة عدن اختتمت امس بمسجد الصحابي الجليل سعد بن ابي وقاص بمدينة إنماء مسابقة إنماء الكبرى الخامسة عشرة للقران الكريم فئة المصحف كاملاً.

وفي الحفل الذي حضره رئيس مجلس إدارة شركة إنماء للتطوير العقاري الشيخ مبارك حسين الهمامي ومدير عام حلقات التحفيظ بوزارة الاوقاف الشيخ علي محفوظ الخطيب والشيخ الدكتور عبدالرحمن الهاشمي إمام مسجد الرحمن بالمنصورة والشيخ الدكتور علي باوزير إمام مسجد العادل وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأولياء الامور القى الشيخ أحمد انيس إمام وخطيب مسجد سعد بن أبي وقاص كلمة أشار فيها إلى أن المسابقة ومنذ انطلاقها قبل سنوات كتقليد سنوي كان الهدف منها اكتشاف المواهب الطيبة من بين الشباب والشابات في تلاوة وحفظ كتاب الله عز وجل، مضيفا أن صلاح الأمة هو في كتاب الله القرآن الكريم وهو شرف عظيم لحافظه وحافظته وله منزلة عند الله عز وجل لمن عمل به واتبع آياته.

وقال إن الحافظين والحافظات وأهل القرآن الكريم استحقوا لقب أهل الله وخاصته، داعيا الناس إلى توجيه أبنائهم إلى مسابقات ومدارس حفظ القرآن الكريم فهو طوق النجاة يوم القيامة.
وقال إن هذا العام كان له تمييز خاص من خلال المنافسة القوية للمشاركين من الحفاظ، وهذا شرف كبير لهم وللقائمين على المسابقة .
شاكرا في ختام كلمته القائمين على المسابقة والداعمين لها، مهنئا الفائزين بالمراتب الأولى ومتمنيا التوفيق للمتنافسين الآخرين.
وقدم عدد من الحافظين نماذج مختلفة لحفظهم مما تسير من كتاب الله عز وجل.
وفي ختام الحفل قام الشيخ مبارك الهمامي والشيخ أحمد أنيس والشيخ علي محفوظ الخطيب بتكريم لجنة التحكيم والفائزين في المسابقة بالشهادات التقديرية وجوائز ومبالغ مالية مقدمة من شركة إنماء للتطوير العقاري المحدودة.
تجذر الاشارة الى انه تم تكريم 12 مجازا وتكريم 7 طلاب من طلبة الدورة المكثفة وتكريم الخمسة الأوائل في المسابقة القرآنية.