آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-10:11م

المهجر اليمني


للعام السادس على التوالي.. ملتقى الحضارم بمصر يقيم الإفطار السنوي السادس للعوائل

الجمعة - 29 مارس 2024 - 02:48 ص بتوقيت عدن

للعام السادس على التوالي.. ملتقى الحضارم بمصر يقيم الإفطار السنوي السادس للعوائل

مصر((عدن الغد))خاص.

على ضفاف نهر النيل العظيم وفي أمسية رمضانية مباركة أقام ملتقى الحضارم بمصر الإفطار الجماعي السنوي السادس للحضارم في حديقة الفنون ليلة 17 رمضان 1445هجري، بحضور المئات من أبناء حضرموت المقيمين والمرضى والطلاب.

وأكد الأستاذ صبري سالمين بن مخاشن رئيس ملتقى الحضارم بمصر، أن التجمع أصبح من أهم العادات للحضارم بمصر التي يحرص الملتقى على إقامتها سنويا بالإفطار الجماعي للحضارم وأسرهم والمرضى والطلاب ومشاركة بعض ابناء المحافظات اليمنية الأخرى وخاصة أبناء المهرة وشبوة بمصر.

وأشار بن مخاشن في كلمته إلى أن مثل هذه التجمعات أصبحت ضرورية وهامة لإتاحة الفرصة للجميع للقاء في المهجر والتخفيف من آثار الاغتراب، وفتح آفاق للتعارف وبناء علاقات أخوية وأسرية جديدة ومتينة والترفية عن الأسر والأطفال.

ومنح ملتقى الحضارم رجل الأعمال المنصب أبوبكر سعيد باوزير درع الحضارم لهذا العام الحالي تكريما وتقديرا لجهوده في خدمة أبناء حضرموت والوطن عموما في مصر في جميع أنشطتهم الخيرية والاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها، وقام الدكتور هادي الصبان الملحق الثقافي اليمني بمصر، والشيخ عمر بابطين رئيس الجالية اليمنية، والاستاذ صلاح باتيس، ورئيس الملتقى الأستاذ صبري بن مخاشن، بتسليمه الدرع، وسط تصفيق ومباركة حارة من قبل الحضور.

وتميزت الأمسية بتوافد العائلات الحضرمية إلى حديقة الفنون، ومرح أطفالهم ببهجة أدخلت الفرحة والسرور في نفوس كل من حضروا الأمسية الذين عبروا عن انبهارهم بتنظيمها الرائع، وتناسق أداء طاقمها الشبابي بقيادة رؤساء اللجان المختلفة للفعالية: عبدالله بابحير وماجد يادين، ووليد التميمي، وعوض الكلدي، وطواقم اللجان من الشباب في خدمتهم من بدايتها إلى نهايتها.

يذكر أن ملتقى الحضارم يقيم العديد من الأنشطة والفعاليات الدورية أبرزها أمسيات إفطار الصائم، وفعاليات عيد الاضحى، ومهرجان الباخمري الحضرمي، وتنظيم المباريات الرياضية.

ويعتبر فريق الملتقى منتخب حضرموت في مصر من أقوى الفرق الرياضية من بين فرق أبناء الجالية اليمنية في أرض الكنانة، إضافة إلى حرص الملتقى على تمثيل حضرموت إلى جانب أبناء الجالية اليمنية في المناسبات العربية والدولية في القاهرة.