آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


محافظ أبين بتفقد اضرار السيول في خط زنجبار شقرة

الخميس - 28 مارس 2024 - 06:47 م بتوقيت عدن

محافظ أبين بتفقد اضرار السيول في خط زنجبار شقرة

أبين(عدن الغد)سبأ

قام محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم يرافقه رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس معين الماس وفريق الصندوق ومدير عام الاشغال والطرق بمحافظة ابين المهندس خالد الحميقاني بزيارة ميدانية لتفقد اضرار السيول في خط زنجبار شقره جراء تدفق سيول وادي حسان والتي اثرت على حركة السير ومرور السيارات والشاحنات في الطريق الممتده من زنجبار الى مدينة شقرة الساحلية .

ووجه المحافظ بسرعة اصلاح الطريق وتوفير كل الامكانيات المساعدة نظرا للاهمية التي يمثلها هذا الطريق الرابط بين مدينتي زنجبار شقرة بالخط الدولي باحور والمحافظات الشرقية .

وقال المهندس خالد الحميقاني ان رئيس صندوق صيانة الطرق ووجه بصيانة الطريق الممتده من دوفس الى شقرة وعمل صيانة طارئة لطريق زنجبار شقرة واعمال حمايات وفتح المعابر في وادي حسان واصلاح الاضرار وبصورة عاجله.

الجدير ذكره انه
تدفقت سيول في وادي حسان يصل ارتفاع منسوب السيول الى ثلاثه متر وتسببت السيول في جرف العقم الترابية التحويلية إلا انه تم ري الأراضي الزراعيه في مناطق يزعق وعبر حسين و الدرجاج وعبر الشبعه وخور كندن وعيدروس وتيران وخبان والجرمل ويجري حصر المساحات المرورية والاضرار في منشات الري والعقم الترابية بدلتا ابين.