آخر تحديث :الخميس-20 يونيو 2024-07:53ص

مجتمع مدني


الإدارة العامة لتنمية المرأة بالعاصمة عدن تنظم حفل فني وخطابي وتكريمي بمناسبة عيدي المرأة والأم

الخميس - 28 مارس 2024 - 05:55 ص بتوقيت عدن

الإدارة العامة لتنمية المرأة بالعاصمة عدن تنظم حفل فني وخطابي وتكريمي بمناسبة عيدي المرأة والأم

عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة بالعاصمة عدن، مساء الاربعاء، حفل خطابي وفني وتكريمي، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الـ 8 من مارس وعيد الأم الـ 21 من مارس، برعاية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس.

وفي مستهل الحفل، رحبت مديرة الإدارة العامة لتنمية المرأة بالعاصمة عدن الأستاذة اشتياق محمد سعد، بالحاضرات للفعالية الاحتفالية، مشيرة إلى أن شهر مارس من الأشهر المميزة التي يتزامن فيه الاحتفال بعيد المرأة والأم، والمكانة الذي تحظى به المرأة ودورها الهام داخل المجتمع.

ولفتت الاستاذة اشتياق ان الاحتفالية التكريمية تشمل النساء العاملات والقيادات النسوية الفاعلة وكذا الامهات المنخرطات بالنشاط المجتمعي، مؤكدة ان قيادة السلطة المحلية تولي اهتمام كبير بدعم النساء وتشجيعهن للمساهمة في عملية البناء والتنمية المنشودة للعاصمة عدن.

فيما أعتبرت رئيسة المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بالعاصمة عدن الدكتورة نجوى فضل، بأن اليوم العالمي للمرأة مناسبة ذات دلالات عميقة.. مؤكدة على أهمية مواصلة الجهود لضمان تمثيل النساء في جميع المستويات والحياة العامة والحفاظ على المكاسب التي حققتها، كما حيت كفاح المرأة وصمودها اليومي وكذلك في الساحة والنضال من اجل الحرية والكرامة والمساواة والعدالة والعيش الكريم في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

واستعرضت القائم بأعمال رئيسة اتحاد نساء اليمن بعدن الأستاذة فالنتينا مهدي، مراحل تأسيس الاتحاد والدور الذي يلعبه.. مشيرة إلى ان الاتحاد يقدم مختلف جوانب الدعم النفسي والقانوني والتمكين الاقتصادي للمرأة بالعاصمة عدن، معربة عن املها بان يكون الثامن من مارس والحادي والعشرون من مارس محطة لإنطلاق المرأة نحو النجاح والتمييز .

من جانبها نوهت كلمة المكرمات التي القتها الدكتور نجوم، إلى أن المرأة ترمز للحنان والعطاء بكل الظروف في الحرب والسلام، مبينة بأن المرأة اكثر فئة تعاني داخل المجتمع، وأن المجتمعات تتقدم وتتطور بالمرأة.. مؤكدة على ضرورة الاهتمام بدعم النساء وتمكينهن على تبوء المناصب القيادية وتغليب المصلحة العامة.

بدورها عبرت كلمتا مدير عام شؤون المرأة بوزارة الادارة المحلية فاطمة صيفان، ومدير مركز الدراسات والبحوث هدى علوي، عن اعتزازهن بالحضور اللافت لهذه الكوكبة من النساء القيادات و المناضلات ونشطاء المجتمع المدني وربات البيوت.. مؤكدةَ بأن المرأة تعمل داخل وخارج المنزل وجديرة المرأة اليمنية كمثيلاتها في العالم بالاحتفاء وتستحق التكريم والتشجيع والدعم.

تخلل الحفل، تكريم عدد من النساء القيادات، والموظفات بالمكاتب التنفيذية، والنساء المشاركة بالنشاط المجتمعي بالإضافة إلى فقرة موسيقية وغنائية ووصلة شعرية للاستاذ معياد جمن وسط أجواء احتفالية تفاعلية من قبل الحاضرات.