آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-08:19م

أخبار وتقارير


البحسني: عاصفة الحزم مثلت وقفة صادقة عمدها الأشقاء بالدم دفاعاً عن اليمن

الخميس - 28 مارس 2024 - 12:01 ص بتوقيت عدن

البحسني: عاصفة الحزم مثلت وقفة صادقة عمدها الأشقاء بالدم دفاعاً عن اليمن

(عدن الغد) خاص:

تقدم عضو مجلس القيادة الرئاسي، نائب رئيس المجلس الانتقالي، سيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني بخالص الشكر لقيادة المملكة العربية السعودية، في الذكرى التاسعة لانطلاق عاصفة الحزم في 2015م.
وقال النائب فرج البحسني في تدوينة له على منصة "إكس"، إن عاصفة الحزم مثلت اللحمة العربية والوقفة الصادقة من قبل الأشقاء، حيث عمدوها بالدم دفاعاً عن اليمن من مليشيات الحوثي الإرهابية.
وأشار البحسني إلى أن "عاصفة الحزم مثلت اللحمة العربية في التصدي لمشاريع إيران في المنطقة، ومثلت الوقفة الصادقة من الأشقاء التي عُمِّدت بالدم بالدفاع عن اليمن من ميليشيا الحوثي الإرهابية".
وأكد اللواء البحسني أن استئصال المليشيات الحوثية أصبح ضرورياً، حيث قال: "نؤكد إن استئصال ميليشيات إيران من اليمن أصبح ضرورة".
واختتم اللواء البحسني تدوينته بتقديم الشكر إلى المملكة العربية السعودية على هذا الوقوف إلى جانب اليمن ضد الانقلابيين الحوثيين، حيث قال: "وفي هذه الذكرى أتقدم بخالص الشكر لقيادة المملكة العربية السعودية".
وانطلقت عاصفة الحزم في 26 مارس 2015م، بعد أن انقلبت المليشيات الحوثية على الدولة، وتمددت صوب العاصمة المؤقتة عدن، والتي كان يتواجد فيها حينها فخامة الرئيس هادي الذي خرج من صنعاء بعد أن وقع في قضبة الحوثيين.
وشكلت عاصفة الحزم منعطفاً مهماً في قلب سير الحرب بعد أن كانت المليشيات الحوثية على مشارف السيطرة على عدن، أخر المعاقل التي بقيت بيد الحكومة الشرعية، حيث شكل خطوة دفعة قوة للمقاتلين وحُققت بعدها انتصارات كبيرة وتحرير واسع للمحافظات التي سيطرت عليها المليشيات الحوثية.