آخر تحديث :الجمعة-12 أبريل 2024-12:57م

أخبار وتقارير


وزير الدفاع: عاصفة الحزم كانت قرارا استراتيجيا في مرحلة بالغة الحساسية والخطورة من تاريخ اليمن والمنطقة

الأربعاء - 27 مارس 2024 - 01:47 ص بتوقيت عدن

وزير الدفاع: عاصفة الحزم كانت قرارا استراتيجيا في مرحلة بالغة الحساسية والخطورة من تاريخ اليمن والمنطقة

(عدن الغد) خاص:

ادلى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري بتصريح هام بمناسبة الذكرى التاسعة لعاصفة الحزم;التي أطلقها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لدعم الشرعية اليمنية.

وقال الداعري ان عاصفة الحزم ستظل نجدة عروبية خالصة، ومفخرة لكل الأجيال، بما حققت من منجزات ومكاسب وأهداف عظام، وترجمت وجسدت ذلك باختلاط دماء أشقائنا بدماء إخوانهم اليمنيين، في ملحمة عربية ناصعة من التاريخ الحديث.

واضاف بالقول إننا في هذه الذكرى نحيي بإكبار وإجلال إخواننا في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، على مواقفهم ووقفتهم المشرّفة مع أشقائهم اليمنيين، وقدموا كل غال ونفيس من أجل نجدة ونصرة بلدنا وقضيتنا، ومازالوا عونا ونصيرا وسندا في كل الظروف والملمّات.

واشار الوزير الداعري الى ان عاصفة الحزم كانت قرارا استراتيجيا في مرحلة بالغة الحساسية والخطورة من تاريخ اليمن والمنطقة، ولولا هذه النجدة الأخوية العروبية، لسقطت اليمن كليا في مستنقع المشروع الإيراني، كما كان يخطط ويراد لها.

وتابع الوزير الداعري تصريحه قائلا: وفي هذه الذكرى نحيي كوكبة من شهداء أبطال التحالف الذين اختلطت وامتزجت دماؤهم بدماء جنودنا وأبطالنا في كل الجبهات والميادين، ونثمن مجددا وقفة أشقاءنا واستمرار دعمهم وإسنادهم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في كل المحافل، وتواصل دعم وإسناد قواتنا المسلحة، بكل أنواع وسبل الدعم المختلفة بكل سخاء.