آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:28م

أخبار وتقارير


وزير الأوقاف يترأس اجتماعًا لموظفي قطاع الحج والعمرة

الثلاثاء - 26 مارس 2024 - 10:47 ص بتوقيت عدن

وزير الأوقاف يترأس اجتماعًا لموظفي قطاع الحج والعمرة

عدن (عدن الغد) خاص


ترأس معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعًا لموظفي قطاع الحج والعمرة بحضور وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي.

واطلع الوزير شبيبة من قيادة القطاع على سير العمل وحركة تفويج المعتمرين من جميع المحافظات، وطبيعة الخدمات المقدمة لهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة من نقل ومساكن وخدمات أخرى.

وقدم وكيل قطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش تقريرًا موجزًا عن الإجراءات التي اتخذها القطاع بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى للقضاء على مشكلة الزحام المتكررة في منفذ الوديعة لاسيما في ظل طاقته الاستيعابية المحدودة وزيادة عدد المسافرين من المغتربين والزوار والمعتمرين والمسافرين.

كما ناقش الاجتماع الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام ١٤٤٥هجرية، ومدى جاهزية أبراج تسكين الحجاج في الأراضي المقدسة ومطابقتها للمعايير المطلوبة، والتزام الشركات الناقلة بتوفير أحدث الباصات خدمة لحجاج ومعتمري بلادنا.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون التنظيم والحسابات منير دبوان، والوكيل المساعد لشؤون الخدمات عارف البركاني، ومدراء العموم والإدارات والمختصين بالقطاع.