آخر تحديث :السبت-13 أبريل 2024-04:18ص

حوارات


الجريري: الشركة ملتزمة بتقديم منتجات ذات جودة عالية تلبي احتياجات العملاء من مبيعات زيوت المحركات

الثلاثاء - 26 مارس 2024 - 02:26 ص بتوقيت عدن

الجريري: الشركة ملتزمة بتقديم منتجات ذات جودة عالية تلبي احتياجات العملاء من مبيعات زيوت المحركات

((عدن الغد))خاص.

أجرى اللقاء معه/ معتز اقبال:
يعتبر التسويق هو الوسيلة التي يمكن القيام من خلالها بعرض المنتجات للمستهلك ومحاولة نشر المنتجات على نطاق واسع، مما يساعد في زيادة حجم المبيعات، في حين الجهود الخدمية والتجارية للشركة لازالت تستعيد نشاطها في عملية تسويق وبيع الزيوت قبل توقفها لعدة سنوات وهاهي شركة النفط فرع عدن ممثلة عبر المدير العام الدكتور/ صالح عمرو الجريري يعمل على استعادة دورها الريادي وضمان تموين السوق المحلية بالمشتقات النفطية وزيوت المحركات، وسبق وأن حصلت الشركة على وكالات حصرية لزيوت (ياماشاي) اليابانية و (جونسون) الأمريكية والتي تمتاز بمواصفات بجودة عالية وتوفر ثلاثة معارض لبيع الزيوت للمواطنين في عدن ومن ضمنها معرض بيع الزيوت في محطة شمسان بمديرية المعلا وهي فرصة متميزة لاستعادة نشاطها التجاري بشكل تام والتي أصبحت أهم الأعمدة الاقتصادية للعاصمة عدن مما مهدت الطريق لأبرز خططها وطموحاتها في الدخول عبر شراكات استراتيجية مع شركاء محليين أو أجانب لتطوير عمل الشركة بما يتوافق أهداف الشركة التي أنشئت من أجلها وبهذه السطور نوضح للقارئ الكريم بأن شركة النفط فرع عدن قامت بالتوقيع لدى مبنى إدارة الزيوت التابعة لها اتفاقيتي شراكة حول حق الامتياز الحصري في التوزيع والترويج التسويقي لمشتقات الزيوت التابعة للشركة نوع ياماشي اليابانية وجابان لوب وكذا جونسون الامريكية مع شركتي البحار الستة وثغر عدن للتجارة والاستثمار، حيث تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية مابين القطاعين العام والخاص وأن هذه الخطوة تعد بداية لخطوات جديدة في المستقبل لتوسيع آفاق التعاون بين مختلف الشركات والمؤسسات المتعلقة بنشاط الشركة وفق تعبير مدير عام الشركة، وبهذه السطور نورد لك عزيزي القارئ الكريم تفاصيل هذا اللقاء والى أبرز ما ورد فيه:

دكتور صالح حدثنا عن أهم العناصر التي يجب على شركة النفط اليمنية فرع عدن التركيز عليها في سياستها التسويقية لزيوت السيارات لضمان التغلب على المنافسة وتحقيق حصة سوقية جيدة في نقاط البيع؟

-يؤكد الدكتور صالح الجريري، مدير شركة النفط اليمنية فرع عدن، على أهمية التسويق لمبيعات الزيوت الخاصة بالشركة وكيفية التغلب على المنافسة التجارية في الأسواق لبيع زيوت السيارات. ويوضح الجريري مبينا أهم الخطط التسويقية وهي كالتالي: لدى شركة النفط اليمنية خطة تسويقية شاملة لجميع منتجاتها، بما في ذلك إدارة الزيوت وتهدف الشركة إلى توسيع نطاق تواجدها في عام 2024 م من خلال الدخول إلى أسواق جديدة لم تكن موجودة من السابق. كما تسعى الشركة للحصول على حصة سوقية في أسواق جديدة، وهذا يتماشى مع رؤيتها وأهدافها. ويوجد لدى الشركة وكيل في محافظة حضرموت والمهرة وشبوة لزيوت يماشا اليابانية، وسبق وأن قامت الشركة في تعيين وكيل حصري لمنتجاتها على المؤسسات الحكومية والخاصة كما يوجد لدى الشركة موزعون من الشركة للمحلات لبيع وتسويق الزيوت.

وأضاف صالح الجريري حول مميزات زيوت الشركة تتميز زيوت شركة النفط عن زيوت المنافسين الآخرين بجودتها العالية وتلتزم الشركة بتقديم منتجات ذات مواصفات عالية تلبي احتياجات العملاء، وأكد الدكتور الجريري أن 90% من صناعات زيوت محركات السيارات الموجودة في السوق، سواء كان محليا أو في دولة أخرى، بها خلل في عملية المواصفات أو مكررة أو غير تخليقية وهذا يسبب مشكلة في أداء المحرك واطالة عمره بسب رداءة هذه الزيوت الغير مطابقة للمواصفات والجودة.

برأيك ما أهم الخطوات التي تتبعها الشركة لضمان جودة زيوتها وتلبية احتياجات السوق.؟

-يرى الدكتور صالح الجريري، مدير شركة النفط فرع عدن، على حرص الشركة على ضمان جودة زيوتها، حيث تم إجراء فحص للزيوت في مختبر شركة مصافي عدن، وتم التأكد من تطابقها للمواصفات بجودة عالية، وأدى ذلك إلى تعامل شركة مصافي عدن مع شركة النفط لشراء هذه الزيوت، وتؤكد الشركة على حرصها في التعامل مع مبيعات السوق، حيث لا يتم بيع أي منتج قبل مطابقته للمواصفات والجودة.

ما هي خطط شركة النفط اليمنية لتعزيز وجودها في السوق المحلية والتنسيق الذي تم مع المرافق الحكومية.؟

-يسعى الدكتور صالح الجريري، مدير شركة النفط اليمنية فرع عدن، إلى تعزيز وجود الشركة في السوق المحلية، وتهدف خطط الشركة إلى جعل شعار شركة النفط اليمنية متواجدا على جميع منتجاتها للمصانع التي تتعامل معها، يعد ذلك اعترافا رسميا من الشركة بجودة المنتج ووجوده في السوق المحلية. مشيراً بأنه تم التنسيق مع المرافق الحكومية بخصوص تسويق وتوزيع زيوت الشركة وبيعها لهم.

ما أهم الخطوات التي تتخذها الشركة لاستعادة منشأة كالتكس.؟

-يؤكد الدكتور صالح الجريري على استمرار المطالبة باستعادة منشأة كالتكس من خلال التواصل مع الجهات المعنية والسعي لصدور قرار سيادي حكومي بعودة المنشأة إلى ملكية الشركة والدولة.

ما هي خطوات عملية شراء العملات الأجنبية من البنك المركزي؟

-أجاب الجريري: من خلال عملية الشراء بمصارفة البنك المركزي لا تتم عبر الفروع، وانما تتم عبر الإدارة العامة للشركة، حيث ان المعاملة تتم عبر كاك بنك.
دكتور صالح ممكن تعطينا توقعاتك لأسعار المشتقات النفطية في عام 2024؟
-اشار الجريري قائلا: كما تعلمون أن البنزين والديزل مرتبط بحياة الناس كلما ارتفعت أسعار المشتقات النفطية وأسعار المواد الغذائية وحتى أسعار الأسماك وعند الانخفاض ينخفض كل شيء وهو في صالح المواطن، ونحن نتمنى أن يكون هذا العام الجديد 2024 تخفيض لسعر المشتقات النفطية وهو عام التفاؤل وتحسين مستوى معيشة الناس ولتعافي العملة الوطنية والاقتصاد الوطني،

ما هي خطط شركة النفط في عدن للتوسع في افتتاح محطات جديدة تابعة لها.؟

-أضاف الدكتور صالح الجريري حول خطط شركة النفط اليمنية فرع عدن لافتتاح محطات جديدة ليجيب متحدثنا؛ نحن بالأمس بعثتنا رسالة وتم الجواب من محافظ لحج ( أحمد تركي) بافتتاح محطة للشركة في محافظة لحج، لخدمة المجتمع 24 ساعة محطة نموذجية، وعدد اجمالي المحطات لدينا 21 محطة ولدينا حالياً محطة في محافظة أبين وهي مجرد قطعة أرض والبدء في المشروع للمحطة المميزة حكومية بأسعار معروفة وخدمات متميزة وثقة العملاء فيما نقدمه من خدمات لجميع عملاء الشركة.

ما هي خطط الشركة لخدمة أصحاب السيارات بشكل أفضل؟

-يقول الجريري: عملية فتح المجال لبيع المضخات وهنا سيتم افتتاح محطة (كلين سيرفس) في المعلا بتقنية عالية تقوم بخدمة أصحاب السيارات بشكل أفضل وبما يتناسب مع التطور الحاصل في العاصمة عدن كفكر تجاري وخدمي بشكل متميز.
كيف تعلق حول مسألة مساهمة شركة النفط اليمنية فرع عدن في الاقتصاد الوطني؟

-هناك مساهمة فعاله فالنقلة النوعية الحاصلة في الشركة، رفدت ميزانية الشركة في الاسهام للاقتصاد الوطني وتوفير ميزانية للدولة وبقوام 1300 موظف رئيسي وأكثر من 1800 موظف بأجر يومي متعاقد في عدن ولحج وأبين.

أخيراً حدثنا عن أهم الخطط لشركة النفط فرع عدن للتوسع في الأسواق الخارجية؟

-أجاب الجريري ان هناك فعاليات خارجية تمثل الشركة في الخارج، ورؤية الشركة للخروج من دائرة البلد والخروج الى آفاق رحبة والوصول الى الساحل الافريقي وجيبوتي وارتيريا هذا يشعرنا جميعا بالفخر، وتسويق دولي للزيوت والساحل الأمريكي وكلاء لدينا للاستخدام في فتح هذه الأسواق الخارجية، نطمح أن يكون هناك مصنع محلي لتصنيع وتسويق الزيوت، صناعة الزيوت كخطة مستقبلية يواكب الطلب المحلي وتغطية الأسواق المحلية.