آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-05:15م

أخبار المحافظات


ملتقى أبناء زنجبار الثقافي يقيم أمسية ثقافية رمضانية

الإثنين - 25 مارس 2024 - 04:22 ص بتوقيت عدن

ملتقى أبناء زنجبار الثقافي يقيم أمسية ثقافية رمضانية

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية مدير عام مديرية زنجبار المهندس / مختار الشدادي أقيمت مساء اليوم في حاره سواحل بمديرية زنجبار أمسية رمضانية بعنوان (الابتهالات الدينية ) وبحضور المستشار ورئيس حزب رابطة أبناء الجنوبي العربي فرع أبين الأستاذ محمد عبده الرامي ومدير مكتب الشباب والرياضة الكابتن / احمد صالح الراعي ومدير مكتب مدير عام المديرية الأستاذ احمد فضل سالم والصحفي القدير فضل علي مبارك والأستاذ علي حميد مأمور زنجبار سابقا والشخصية الاجتماعية الأستاذ جمال الوعيل وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والثقافية والرياضية بالمديرية.

وفي بداية الأمسية الثقافية رحب الشيخ صلاح نصيب عاقل حارة سواحل بالاخوة الحاضرين في الأمسية الثقافية .

وألقى رئيس ملتقى زنجبار الثقافي العقيد محمد عكف كلمة ترحيبية بالاخوة الحاضرين للامسية الرمضانية الثقافية.

وأكد عكف في كلمته بأن ملتقى ابناء زنجبار للجميع دون استثناء ونراهن على نجاح ملتقى زنجبار مشاركة الجميع .

وقدم العقيد محمد عكف رئيس ملتقى ابناء زنجبار شرحا وافيا حول أهداف الملتقى.

وأشاد عكف بالجهود التي بذلت من الأستاذ حسين الجبلي مدير العلاقات العامة في ملتقى ابناء زنجبار في التواصل لإنجاح الأمسية الرمضانية الثقافية وكل اعضاء الهيئة الإدارية في ملتقى زنجبار الثقافي .

وفي نهاية كلمته عبر عكف عن شكره لمدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي والشيخ صلاح نصيب عاقل حارة سواحل والأخوة الحاضرين جميعا في الأمسية الثقافية الرمضانية لما بذلوه من جهد في انجاح الامسية وانشطة الملتقى.

واستعرض الباحث الأكاديمي الثقافي وسيم صالح مراحل الابتهالات الدينية في مديرتي زنجبار وجعار بشكل خاص، داعيا جهات الاختصاص إلى دعم ورعاية الاديب الشاعر علي الحاج .

حيث قدم الشاعر الأستاذ احمد معافا مداخله حول الابتهالات الدينية في مدينة زنجبار .

كما قدم الأستاذ معافا قصائد شعرية نالت استحسان جميع الحاضرين في الأمسية الثقافية.

و ألقى الشاعر محمد صالح قصائدا شعرية تفاعل معها جميع الحاضرين في الأمسية الثقافية الرمضانية.

وفي الأمسية الثقافية تم استعراض مشهد تمثيلي يحاكي واقعنا في مديرية زنجبار عن ظاهرة حمل السلاح واطلاق النار في الأسواق من تأليف واخراج مدير ادارة الشباب والطلاب في ملتقى ابناء زنجبار الأستاذ احمد ماطر وتمثيل عدد من شبان حي سواحل كما أقيمت مسابقة ثقافية شارك فيها ابناء الحي .

وأثنى مقدم الأمسية الرمضانية الثقافية الأستاذ يحيى عبده بدور المشاركين في إنجاح الأمسية وأكد على أهمية إقامة مثل هذه الأمسيات الرمضانية والتي تعبر عن أحياء التراث الديني ورفض كافة السلوكيات الدخيله على مجتمعنا في مديرية زنجبار .

وفي نهاية الأمسية عبروا ابناء سواحل عن شكرهم وتقديرهم لمدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي والهيئة الإدارية لملتقى ابناء زنجبار الثقافي على اختيار حارة سواحل لا إقامة الأمسية في الحي .