آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:57ص

أخبار المحافظات


ملتقى أبناء زنجبار بأبين ينظم امسيته الرمضانية الثانية

الإثنين - 25 مارس 2024 - 12:44 ص بتوقيت عدن

ملتقى أبناء زنجبار بأبين ينظم امسيته الرمضانية الثانية

أبين(عدن الغد)خاص:

في إطار فعاليته الرمضانية وتحت رعاية مدير عام مديرية زنجبارأ/مختار الشدادي نظم ملتقى ابناء زنجبار الثقافي الاجتماعي أمسيته الثقافية الرمضانية الثانية بحي الشهيد عبد الباري (سواحل) في محافظة ابين والتي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية يتقدمهم المأمور الأسبق لمديرية خنفر أ/محمد حيمد والكابتن احمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وأ/احمد معافا رئيس إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بالمحافظة .

وفي افتتاح الامسية التي أدارها الأديب يحيى عبده الرامي ألقى عاقل الحارة صلاح نصيب كلمة رحب فيها بالحضور وهنئهم بالشهر الفضيل وسعادته بهذه الفعالية الثقافية التي تقام في مدينة زنجبار .

الباحث الموسيقي نسيم صالح قدم مداخلته الموسومة بالموشحات الدينية الرمضانية تطرق فيها إلى نماذج من هذه المقامات التي كانت سائدة والتي تنشد في اطار مديريتي خنفر وزنجبار وأبرز الشخصيات الدينية التي كانت في جوامع هذه المدن والتي تردد الاهازيج الرمضانية.

كما القى الشاعران احمد حسن معافا ومحمد صالح حيدرة قصائد حملت مفرداتها معاني بليغة شنف الحضور آذانهم لسماع كلماتها الجميلة.

كما قدم شباب الحي بقيادة أ/خليل تمثيلية هادفة تحاكي الواقع عن حمل السلاح في الأماكن العامة وماشكله ذلك من اصابات ووفيات بين الأبرياء.

واختتمت الامسية بمسابقة فكرية وزعت.خلالها الجوائز المادية للفائزين مقدمة من ملتقى ابناء زنجبار الثقافي الاجتماعي.


*من محفوظ كرامة