آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-05:50م

أخبار وتقارير


القوات الأميركية تعلن الاشتباك مع 6 مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر

الأحد - 24 مارس 2024 - 04:23 م بتوقيت عدن

القوات الأميركية تعلن الاشتباك مع 6 مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر

(عدن الغد)خاص:

قالت القيادة المركزية الأميركية إن القوات الأميركية اشتبكت مع 6 طائرات مسيرة لمليشيا الحوثي فوق جنوب البحر الأحمر بعد أن أطلقت الجماعة 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه ناقلة نفط تملكها جهة صينية.
وقالت القيادة في منشور على موقع إكس إن الحوثيين أطلقوا الصواريخ بالقرب من ناقلة النفط "إم/في هوانغ يو" التي ترفع علم بنما وتعود ملكيتها وإدارتها إلى جهة صينية، مشيرة إلى أن صاروخا خامسا أطلق على ناقلة النفط التي أصدرت نداء استغاثة، وتعرضت لأضرار طفيفة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات جراء ذلك حسب منشور القيادة الأميركية.
وقالت القيادة المركزية الأميركية إن القوات الأميركية اشتبكت بعد ذلك مع 6 طائرات مسيرة تحطمت 5 منها في البحر الأحمر، وحلقت واحدة صوب المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
وفي وقت لاحق، أفاد موقع مراقبة الحركة البحرية "مارين ترافيك" بأن السفينة غادرت البحر الأحمر إلى خليج عدن متجهة -بحسب شركة الأمن البحري "أمبري"- نحو وجهتها التالية ميناء نيو مانغالور في الهند.
وأمس السبت، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل مدينة المخا اليمنية المطلة على مضيق باب المندب، مما أدى إلى اندلاع حريق تم إخماده لاحقا.