آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-10:06ص

شكاوى الناس


صندوق المعاقين يعجز عن توفير مطالب ذوي الإعاقة وأنسام سعد تناشد فاعلي الخير

الخميس - 21 مارس 2024 - 01:12 ص بتوقيت عدن

صندوق المعاقين يعجز عن توفير مطالب ذوي الإعاقة وأنسام سعد تناشد فاعلي الخير

عدن (عدن الغد) خاص



كشفت الاخت أنسام سعد وهي من ذوي الإعاقة الحركية، عن عجز صندوق المعاقين في عدن عن توفير كرسي كهربائي لها، على الرغم من مناشداتها المتكررة.

وفي حديثها لوسائل الإعلام، قالت أنسام سعد : "ناشدت صندوق المعاقين عدة مرات بتوفير كرسي كهربائي لي، لكن لم يتم الرد على طلبي ولم يتم توفيره. أتساءل لماذا وجد هذا الصندوق إذا كان لا يوفر أبسط المطالب لذوي الاحتياجات الخاصة

وأضافت : "الكرسي الكهربائي ضروري للغاية بالنسبة لي، حيث سيمكنني من التنقل بسهولة والاندماج في المجتمع. لكن مع غياب الدعم من الجهات المختصة، أشعر بالعزلة والإحباط".

وأشارت إلى أنها تعاني من صعوبات كبيرة في التنقل والحركة، مما يؤثر بشكل كبير على حياتها اليومية.

وأوضحت أنها تحتاج إلى الكرسي الكهربائي حتى تتمكن من الخروج من المنزل وإنجاز مهامها.

وتابعت "تواصلت مع صندوق المعاقين مرارًا وتكرارًا، لكنهم لم يقدموا أي إجابات واضحة أو جدول زمني لتوفير الكرسي الكهربائي. أشعر بالخذلان والإهمال".

وناشدت فاعلي الخير للتبرع كرسي كهربائي لها. وقالت: "أنا ممتنة لأي مساعدة مقدمة. أريد فقط أن أعيش حياة كريمة وأن أكون قادرة على المشاركة بشكل كامل في المجتمع".

تجدر الإشارة إلى أن صندوق المعاقين في عدن هو مؤسسة حكومية تهدف إلى تقديم الدعم لذوي الإعاقة في الجنوب. ومع ذلك، فقد تم توجيه انتقادات للصندوق بسبب فشله المتكرر في توفير الخدمات الأساسية للأشخاص ذوي الإعاقة.