آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-03:55م

رياضة


طائرة وحدة الحامي حضرموت.. ظهور مميز رغم شحة الإمكانيات

الخميس - 14 مارس 2024 - 09:34 م بتوقيت عدن

طائرة وحدة الحامي حضرموت.. ظهور مميز رغم شحة الإمكانيات

كتب/ عارف الضرغام

حقق فريق الكرة الطائرة بنادي وحدة الحامي بمحافظة حضرموت مركز الوصيف في تجمع ساحل حضرموت، ومثل لاعبوه الشباب نموذجاً مبدعاً في هذه اللعبة، وأبلوا بلاءً حسناً في بطولة هذا التجمع، رغم قلة الإمكانيات وعدم الاستعداد الكافي للبطولة، وعدم وجود الموارد المالية للنادي، وغياب السلطة المحلية في المحافظة عن دعم النادي، إذ بدأ الفريق الشاب استعداده للتجمع قبل البطولة بيومين فقط نظراً لصيانة منشأة النادي، ولكنه حقق ما لم يحققه كبار الفرق في أعرق الأندية في ساحل محافظة حضرموت، وحصل على مركز الوصيف، ولقي بهذا الإبداع والتميز استحسان جمهور الكرة الطائرة، ولافتاً نظر الإعلام الرياضي إلى تميز لاعبيه الذين قدموا أداءً رائعاً أبهر الوسط الرياضي، وجذب اهتمامه بهذا الأداء الرائع والمميز.

ونؤكد القول إن نادي الحامي لم ينضم إلى صفوف فريقه من اللاعبين المحترفين المحليين سوى لاعبين اثنين من مدينة الشحر، أما اللاعبون المحترفون الأجانب فليس للنادي وفريقه الشبابي حظ في ضمهم إلى صفوفهم لشحة إمكانيات النادي في ضم هؤلاء إلى صفوفه.

وقد اعتمد نادي وحدة الحامي في المشاركة في بطولة تجمع ساحل حضرموت على لاعبين أغلبهم من مواليد 2000م، بل أغلبهم في سن أصغر من المطلوب مقارنة مع أعمار لاعبي الأندية الأخرى.

ونتيجة لإمكانيات النادي الشحيحة، فقد كانت فرق كل الأندية الحضرمية تسكن في أفضل الفنادق في البطولات القائمة خارج محافظة حضرموت، بينما فريق وحدة الحامي يسكن في شقة لأحد رجال الحامي، وذلك لقلة إمكاناته.

وقد كانت البطولة كبيرة بالقياس إلى إمكانيات نادي وحدة الحامي، الذي حقق لاعبوه هذا الإنجاز الكبير، رغم فارق الخبرة، ورغم أن طاقمه التدريبي من الكفاءات المحلية من ذوي الخبرة المحدودة.. إلا شباب الفريق تجاوزوا كل تلك الصعوبات والعراقيل، واستطاعوا بإرادتهم الفولاذية تحقيق هذا الإنجاز الكبير بالوصول إلى التصفيات النهائية واختطاف مركز وصيف البطولة، وأثبتوا للجميع أنهم هم الأقوى والأروع والأجدر بمركز الوصيف، ولولا تلك الظروف التي استعرضناها آنفاً لاستطاع تربع بطولة التجمع عن جدارة واستحقاق.

وختاماً.. وبعد أن استعرضنا تلك الصعوبات والعراقيل التي حالت دون نيل فريق نادي وحدة الحامي المركز الأول في بطولة تجمع ساحل حضرموت،، وتحقيقه مركز الوصيف عن جدارة واستحقاق بإمكانياته المتواضعة، نضع على طاولة السلطة المحلية في ساحل حضرموت والبيوت والمؤسسات التجارية فيه وامام كل الخيرين موضوع هذا النادي الذي هو في حاجة إلى الدعم المناسب والمطلوب، لكي يحقق الكثير من الإنجازات ليس فقط لنادي وحدة الحامي ولا لساحل حضرموت ولكن محافظة حضرموت والوطن بكامله..
فهل من مجيب.. وهل من داعم.. وهل من جهة تتبنى هذا النادي ولاعبيه الشباب الطامحين، المشرئبة قلوبهم لرفع مكانة حضرموت وتمثيلها اللائق في المحافل المحلية والعربية والإقليمية؟!

ننتظر رداً إيجابياً في القريب العاجل، ونحن متفائلون ومتيقنون ومؤمنون بأن الله قادر على كل شيء، وأن محافظة حضرموت فيها من الرجال الخيرين من سوف يتولى هذا الأمر..

ولهم الشكر الجزيل مقدماً على ما سيبذلونه من جهد لرفع شأن هذا النادي وفريقه الشاب الطامح لتحقيق أهدافه وأهداف ناديه ومحافظته.