آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار وتقارير


إعلامي يوضح ماخسرته محافظة أبين جراء قطع طريق ثرة

الأربعاء - 13 مارس 2024 - 01:40 ص بتوقيت عدن

إعلامي يوضح ماخسرته محافظة أبين جراء قطع طريق ثرة

(عدن الغد)خاص:

وضح الإعلامي والناشط السياسي محمد مُهيم ماخسرته محافظة أبين جراء استمرار قطع طريق ثرة الاستراتيجي الرابط بين محافظتي أبين والبيضاء.
وقال مُهيم في مقالٍ له إن "طريق ثرة أصبح اليوم نقطة ارتكاز تُبنى عليها الكثير من الأحلام والتطلعات لمحافظة أبين والمنطقة الوسطى بشكل خاص، ولعلكم جميعًا تعلمون عرقلة مشروع سد مياه ثرة الاستراتيجي الذي سيغذي المنطقة والممول من البنك الإسلامي".
وأشار مُهيم إلى أن "هذا المشروع الكبير لازال متعثرًا بسبب الأحداث الدائرة في ثرة، وقد كانت هناك محاولات عديدة من السلطات في المحافظة تفنيش هذا المشروع، ولكن وبجهود كبيرة بذلت من قبل الشخصيات الاجتماعية والسلطات المحلية في لودر تم تجميد مبلغ المشروع بعد أن كان سيذهب إلى مشاريع أخرى في المحافظة بحجة أن ثرة منطقة نزاع مسلح".
وبين أن أهمية هذا المشروع تُكمن في إعادة انتعاش المنطقة لتدب فيها الحياة من جديد لأن الطرقات هي مصدر ونماء وازدهار أي مدينة في العالم لما لها من عوائد إيجابية عديدة، كذلك لاننسى الانعكاس الاقتصادي المتمثل في كل البضائع التي نستوردها من المدن الشمالية بأسعار مضاعفة نتيجة بُعد المسافة".
واختتم مُهيم بالقول: "نجدد ثقتنا الكبيرة تجاه إخواننا من طرف المقاومة في ثرة، آملين كل الأمل أنهم مع رفع المعاناة، وهذا عشمنا فيهم، كما نثمن مبادرة الطرف الآخر المتمثل بوزير الطرقات في حكومة صنعاء، ونتمنى منهم التنسيق بشكل مرتب مع المقاومة حتى لايتكرر الخطأ الذي حصل اليوم في الضالع، ومع ذلك لازالت الجهود مستمرة لفتح الطريق.