آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


رئيس الوزراء: سقطرى تحتاج الى اهتمام خاص يتناسب مع مكانتها العالمية والسياحية

الأربعاء - 13 مارس 2024 - 12:27 ص بتوقيت عدن

رئيس الوزراء: سقطرى تحتاج الى اهتمام خاص يتناسب مع مكانتها العالمية والسياحية

عدن (عدن الغد) سبأنت:


أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، أن محافظة أرخبيل سقطرى تحتاج إلى اهتمام خاص وبشكل يتناسب مع مكانتها كأحد اهم محميات العالم الطبيعية والمدرجة في قائمة التراث العالمي، ما يستوجب الاهتمام بتحسين الخدمات لاجتذاب الزوار والسياح من مختلف الدول.

ووجه الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى، بالارتقاء بالعمل التنموي والخدمي بالمحافظة، بما ينعكس على تحسين الوضع المعيشي لأبناء سقطرى مع مراعاة خصوصية المحافظة وتنوعها الحيوي والبيئي.

وأطلع الدكتور احمد عوض بن مبارك، خلال اتصال هاتفي مع محافظ أرخبيل سقطرى رافت الثقلي، على الأوضاع العامة والخطط المستقبلية للنهوض بواقع المحافظة في مختلف المجالات، وأوضاع المواطنين، وما تقوم به السلطة المحلية من جهود، والدعم المطلوب من الحكومة لتجاوز التحديات القائمة.

وحمّل رئيس الوزراء وزير الخارجية، المحافظ الثقلي تحياته وتقديره إلى أهالي سقطرى وتهانيه لهم بمناسبة شهر رمضان المبارك، وحرص الحكومة على تحقيق النهوض المنشود بأوضاعهم وتنشيط الجانب السياحي بما يخدم التنمية المحلية وأبناء سقطرى.. مجددا عزم الحكومة وبتوجيهات من فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس على المضي في مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة واعتبار ذلك عنوان للمرحلة الحالية ونهج للحكومة على المستويين المركزي والمحلي.;