آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-04:56م

أخبار وتقارير


التحالف الوطني يناقش اولويات المرحلة وتصوراته للبرنامج العام للحكومة

السبت - 09 مارس 2024 - 09:16 م بتوقيت عدن

التحالف الوطني يناقش اولويات المرحلة وتصوراته للبرنامج العام للحكومة

عدن الغد /خاص

ترأس الاستاذ عبدالرزاق الهجري رئيس المجلس الاعلى للتحالف الوطني للاحزاب والمكونات السياسية اجتماعا خاصاً بالهيئة التنفيذية للتحالف الوطني للاحزاب والقوى السياسي .

كُرس الاجتماع للاطلاع على ما تم انجازه من المهام الموكلة للهيئة من المجلس في اجتماعه الاخير و بالذات منها ما يخص تطوير البرنامج التنفيذي للتحالف و ورقة الاولويات للحكومة و التي ستقدم للحكومة لتضمينها في برنامجها العام الذي يجب ان تقدمه للبرلمان لنيل الثقة .

و اشاد رئيس التحالف بما تم انجازه من قبل الفريق المكلف مشددا على سرعة استيعاب الملاحظات الواردة من الدوائر المختصة من الاحزاب خاصة الجانب الاقتصادي لاجل تقديمه لاجتماع المجلس الاعلى لاقراره قريبا و تسليمه للحكومة في الايام القادمة .

ووقف الاجتماع على اخر المستجدات على الساحة الوطنية و المهام المستقبلية لتحالف الاحزاب و المكونات وقد اقر الاجتماع التصورات و الاليات المعدة لتنفيذ قرارات المجلس الاعلى للتحالف الوطني للاحزاب والمكونات السياسية على طريق تفعيل عمل التحالف السياسي و تعزيز دور الاحزاب والمكونات السياسية ومكانتها في ادارة القرار و تفعيل مبداء الشراكة والتوافق و رفع مستوى التواصل مع مختلف المكونات الوطنية من اجل تشكيل كتلة وطنية جامعة و مجابهة متطلبات المرحلة القادمة .
و جدد الاجتماع موقف الاحزاب والمكونات السياسية اليمنية الثابت من القضية الفلسطينية و ووقوفها الى صف الشعب الفلسطيني ومقاومته الوطنية حتى استعادة ارضه و قيام دولته على كامل التراب الفلسطيني و عاصمتها القدس و مناشدة المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات جدية و عاجلة لانقاذ ابناء الشعب الفلسطيني ووقف المجازر الاسرائيلية المستمرة على مرأى و مسمع كل دول العالم