آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-05:08م

أخبار وتقارير


جزائية حضرموت تفرج عن 113 سجينًا على ذمة قضايا جنائية

السبت - 09 مارس 2024 - 10:02 ص بتوقيت عدن

جزائية حضرموت تفرج عن 113 سجينًا على ذمة قضايا جنائية

(عدن الغد)خاص:

أقرت النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت، الإفراج عن 113 سجينًا في الإصلاحية المركزية بالمكلا على ذمة قضايا جنائية.
جاء ذلك خلال النزول الميداني لرئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي شاكر محفوظ بنش، والمدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت مطيع سعيد المنهالي، إلى الإصلاحية المركزية بالمكلا للتفتيش وتفقد أحوال السجناء على ذمة النيابة الجزائية المتخصصة.
وأكد القاضي بنش، في تصريح صحفي، أن النيابة الجزائية المتخصصة أمرت بالإفراج عن 113 سجين انقضت فترة محكوميتهم، وآخرين مضوا فترة ثلاثة أرباع المدة المحكوم بها عليهم، وكذلك مسجونين رهن التحقيق وفقًا لتوجيهات معالي النائب العام بالجمهورية القاضي قاهر مصطفى علي الصادرة بتاريخ 20 فبراير من العام الجاري.
من جانبه، أشار المنهالي إلى أن أمر رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بالإفراج عن السجناء الذين مضت فترة محكومتهم أو مضوا ثلاثة أرباع المدة وسيرتهم حسنة أو السجناء رهن التحقيق هي خطوة سليمة وجاءت للتخفيف من الإزدحام في السجن ومراكز التوقيف".
ولفت إلى أن من شأن الإفراج عن بعض السجناء، أن يساهم في التخفيف من الأعباء المالية التي تواجهها إدارة الإصلاحية وإدارة الأمن العام في ظل شحة الإمكانيات في الوقت الذي تستوعب فيه الإصلاحية بالمكلا سجناء النيابة الجزائية المتخصصة لأربع محافظات وهي "حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى".