آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:39م

أخبار وتقارير


رئيس مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان لـ عدن الغد : قمنا بخدمة ٨٥٠٠ حالة ونطمح لتقديم المزيد

السبت - 09 مارس 2024 - 01:54 ص بتوقيت عدن

رئيس مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان لـ عدن الغد : قمنا بخدمة ٨٥٠٠ حالة ونطمح لتقديم المزيد

(عدن الغد) عبدالرقيب فارع




أوضح رئيس مجلس مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والأعمال الخيرية بالقاهرة الحاج عبدالواسع هائل سعيد أن المؤسسة أحتفلت الاسبوع المنصرم بمناسبة مرور عامان على تأسيسها مطلع شهر ابريل عام 2022 م تحت شعار : " عامان من العطاء." في جمهورية مصر العربية برعاية السفير خالد محفوظ بحاح وبحضور الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد والسفير الدكتور عبدالولي الشميري رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة وكوكبةً من أعضاء مجلس النواب والشورى اليمني وسفير جمهورية مصر السابق في اليمن الأستاذ أشرف عقل والنائبان في مجلس النواب المصري الأستاذ مصطفى بكري والأستاذ عاطف المغاوري ورجال السياسة والدبلوماسين ورجال المال وسيدات الاعمال..

مشيراً في سياق حديثه الخاص ل صحيفة عدن الغد بإن المؤسسة قدمت خدمات جليلة خلال الفترة الماضية بواقع 8500 خدمة بزيادة 6738 خدمة عن العام السابق..

لافتاً إلى أن حجم الإقبال كبير للإستفادة من الخدمات المقدمة لمرضى السرطان اليمنيين ..

مضيفاً بالقول أن الخدمات التي قدمت للمرضى هي تسكين 499 حالة والمسح الذري 678 واليود المشع 198 والاستشارات الطبية المجانية 4815 وتحاليل طبية 1192 والعلاج الكيماوي 263 وأشعة ورنين مغناطيسي 406 ومساعدات علاجية 149 ، بإجمالي 8264 خدمة...

وأضاف بإن مسار الخدمات في المؤسسة كثيرة ومتنوعة وتعتمد على تكامل وتظافر الجهود لخدمة أكبر شريحة من مرضى الاورام اليمنيين .

وشكر الحاج عبدالواسع جمهورية مصر العربية الشقيقة رئيساً وحكومةً وشعباً على ما يقدمونه من دعم ومساندة للشعب اليمني .

وقال بإن المؤسسة تنظم بمقرها العديد من الفعاليات التوعوية والدعم النفسي للمرضى المقيمين بالمؤسسة ومرافقيهم مابين الفينة والاخرى ..

واردف قائلاً : نقوم بحملات توعوية وتضامن مع مرضى السرطان لطلاب وطالبات المدارس الاهلية اليمنية بالقاهرة يتم من خلالها التعريف بمرض السرطان وأنواعه الاكثر شيوعاً وطرق الوقاية من مرض السرطان والتعامل الصحيح مع المصابين بهذا الداء ، وطرق دعم مرضى السرطان والتضامن معهم والتخفيف من آلامهم نفسياً ومعنوياً ومادياً ..

مبيناً أن المؤسسة تسعى لتقديم المزيد من الخدمات الإنسانية والطبية لمرضى السرطان اليمنيين القادمين إلى مصر من برامج الدعم النفسي والعلاج أضافة للمشاريع الإنسانية التي التي يطمح الجميع لتحقيقها ...

ومضى ابو فتحي يقول : المؤسسة قامت بعمل أمسيات دعم نفسي لمرضى دفعة الأمل 9 قدمها الأستاذ أسامة وليد المدرب الدولي لايف كوتش بعنوان ( حرر نفسك وانطلق من جديد ) وكذلك للاستاذة نجاة شبانة الأخصائية الاجتماعية بعنوان ( لهم البشرى ) ....

مستطرداً بالقول بإن المؤسسة نظمت رحلات ترفيهية إلى الاهرامات وغيرها من الاماكن السياحية لمرضى دفعة الأمل 9 في إطار برنامج الدعم النفسي والترفيهي لمرضى سرطان الغدة الدرقية والذي يعد أحد المشاريع الرئيسية للمؤسسة حيث يشمل المشروع إلى جانب برنامج العلاج ، الدعم النفسي والترفيهي ليعود المريض إلى أسرته سالماً معافاً بإذن الله تعالى ...

واثنى الحاج عبدالواسع ابو فتحي في ختام حديثه على مجهودات العاملين في المؤسسة وهم السفير الدكتور عبدالولي الشميري رئيس مجلس الأمناء ونائب رئيس مجلس الأمناء الأستاذة ذكرى النونو والمدير العام الأستاذ رضوان الحمزي ومستشار المؤسسة الأستاذ عبدالقوي القيسي ومدير إدارة المشاريع الأستاذ أيمن بركات ومدير إدارة الرعاية الصحية الأستاذ عمر بارزيق ومديرة الشراكات والتمويل الدكتورة سحر مصطفى ومسؤول الموارد البشرية الأستاذ أسعد منصور والشركاء والأصدقاء على مساهماتهم وتسهيلهم لأعمال المؤسسة التي تصب في التخفيف من أعباء مرضى الاورام وإسعادهم ..