آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:28م

أخبار عدن


معاون يلتقي بقيادة جمعية المكفوفين في محافظة عدن

الأربعاء - 06 مارس 2024 - 08:51 م بتوقيت عدن

معاون يلتقي بقيادة جمعية المكفوفين في محافظة عدن

عدن (عدن الغد) محمد العماري



التقى نائب محافظ محافظة عدن والأمين العام للمجلس المحلي، بدر معاون، صباح الأربعاء، بإدارة جمعية المكفوفين في مقرها الجديد بمديرية خور مكسر

واستعرض الأمين العام لجمعية المكفوفين، الأستاذ محمد سلطان، خلال اللقاء، الصعوبات والتحديات التي تواجه الجمعية في تقديم خدماتها للمكفوفين في محافظة عدن، والتي من أبرزها:

* النقص في التمويل والموارد المالية.
* عدم وجود مبنى مناسب ومجهز لتوفير الخدمات اللازمة للمكفوفين.
* ضعف الوعي المجتمعي بحقوق المكفوفين واحتياجاتهم.

من جانبه، أكد الأستاذ بدر معاون على اهتمام قيادة محافظة عدن، ممثلةً بالمحافظ أحمد حامد لملس، بدعم فئة المكفوفين ومساندتها للتغلب على التحديات التي تواجهها.

وأشار معاون إلى أن الجمعية لها تاريخ طويل منذ تأسيسها في الخمسينيات من القرن الماضي، مؤكدًا أن السلطة المحلية ستعمل على توفير الدعم اللازم للجمعية لتتمكن من القيام بمهامها بأفضل شكل ممكن.

وأضاف معاون: "سعداء بما رأيناه من تميز الجمعية في تقديم دورات نوعية للمكفوفين، ونحن بدورنا سندعم هذه الأنشطة التدريبية التي تساعد المكفوفين على اكتساب مهارات جديدة وتطوير قدراتهم".

وتابع معاون: "كما أننا سنعمل على دعم الجمعية بالأجهزة والمعدات التي تحتاجها لتسهيل سير عملها والتغلب على الصعوبات التي تواجهها".

وتسعى جمعية المكفوفين في عدن إلى تحويل الجمعية إلى مركز متكامل للتدريب والتأهيل يخدم المكفوفين، كما أنها تعمل على منح شهادات معترف بها لخريجي دورات التدريب التي تقدمها في مبناها الجديد بمديرية خور مكسر.