آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


وزير الدفاع يناقش مع وكيل الامين العام للامم المتحدة تأمين موظفي المنظمات الأممية

الأربعاء - 06 مارس 2024 - 08:09 م بتوقيت عدن

وزير الدفاع يناقش مع وكيل الامين العام للامم المتحدة تأمين موظفي المنظمات الأممية

عدن((عدن الغد )) خاص

ناقش وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع وكيل الامين العام للامم المتحدة لقطاع الأمن والسلامة جيل ميشاد والوفد المرافق له مستجدات الأوضاع وتأمين موظفي منظمات الامم المتحدة العاملة في اليمن.

ورحب وزير الدفاع بالوفد الاممي في عدن مثمنا الجهود الذي تبذلها منظمات الامم المتحدة انسانيا وتنمويا في مختلف الظروف والاوضاع التي يمر بها الوطن، مؤكدا استعداد وزارته بالتنسيق مع الجهات الأمنية ذات العلاقة لحمايتهم وتأمينهم لضمان سلامتهم وتذليل كافة الصعوبات والعوائق بما يسهل من اداء مهامهم بكل مرونة ونجاح بمختلف الاماكن في نطاق عملهم.

واطلع الوزير الداعري الوفد الأممي على الاوضاع العسكرية في مختلف جبهات القتال في ظل استمرار اعتداءات تنظيم الحوثي الارهابي على مواقع القوات المسلحة في مختلف الجبهات، مؤكدا وجود دلائل على تخادم وتعاون تنظيم الحوثي الارهابي مع تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين لمحاولة اقلاق السكينة في اليمن والمنطقة.

واكد الفريق الداعري ان السلام لا يمكن ان يتحقق الا بتطبيق القرارات الدولية وعلى رأسها القرار ٢٢١٦ وتجفيف ومنابع تهريب الاسلحة الإيرانية التي تصل بكميات كبيرة الى تنظيم الحوثي الإرهابي ليستهدف من خلالها طرق الملاحة البحرية ويهدد أمن المنطقة والعالم، مشددا على ضرورة دعم الحكومة وقواتها المسلحة لاستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وحماية الممرات الدولية وطرق التجارة العالمية.

من جانبه اكد وكيل الامين العام للامم المتحدة التعاون مع الحكومة الشرعية لتعزيز الامن في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات المحررة.