آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:40م

أخبار عدن


نائب رئيس مجلس النواب يلتقي وزير المالية ويطلع على نشاط الخدمة المدنية

الثلاثاء - 05 مارس 2024 - 12:05 ص بتوقيت عدن

نائب رئيس مجلس النواب يلتقي وزير المالية ويطلع على نشاط الخدمة المدنية

عدن (عدن الغد) خاص



ناقش نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وزارة المالية سالم بن بريك، أخر المستجدات المتعلقة بالجوانب المالية والاقتصادية في ظل الظروف الراهنة.

وأكد اللقاء على أهمية تفعيل الموارد المعطلة وتنميتها لتدور الدورة المالية المتكاملة حتى يتم استقرار العملة، وكذا اهمية انتظام رفع تقارير الحسابات الختامية للدولة وتنفيذ توصيات وملاحظات المجلس النواب والعمل مع مؤسسات الدولة الرقابية لتجفيف منابع الفساد المالي والاداري.

وعبر باصرة عن تقديره للجهود التي يبذلها وزير المالية في المتابعات الجادة للقضايا المالية وترشيد الإنفاق وآخرها إنجاز لجنة المناقصات العليا وتقديم المقترحات للحكومة بشأنها.

من جانب آخر، اطلع نائب رئيس مجلس النواب على سير العمل في نشاط وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بعدن، واستمع من وزير الخدمة والتأمينات عبدالناصر الوالي، إلى شرح حول المهام التي أنجزت في تنفيذ صرف التسويات والعلاوات المستحقة للموظفين، وتنفيذ استراتيجيتها الوطنية خاصة بما يتعلق برواتب النازحين.

ونوه المهندس باصرة على أهمية عمل وزارة الخدمة وهيئات ومؤسسات التأمينات، مؤكدا أن مجلس النواب كان وسيظل مساندا لأي تعديلات في سلم الأجور والمرتبات لصالح موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والمتقاعدين.