آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:26م

أخبار عدن


وكيل وزارة الداخلية يدشن العمل بمبنى رئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني

الإثنين - 04 مارس 2024 - 03:21 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الداخلية  يدشن العمل بمبنى رئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني

عدن (عدن الغد) خاص



دشن وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبدالماجد برك العامري، ومعه رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء سند جميل محمد، اليوم، العمل بمبنيي رئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني وفرع المصلحة بمديرية المنصورة، في العاصمة المؤقتة عدن.

وعقب افتتاح مبنى رئاسة مصلحة الأحوال المدنية في المنصورة ، طاف الوكيل العامري ، في إدارات رئاسة المصلحة، مطلعين على مستوى التجهيزات والجاهزية في العمل بفرع المصلحة بمديرية المنصورة.

وأكد وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن العامري، ان افتتاح مبنى رئاسة المصلحة يأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، انطلاقا من اهتمامه وحرصه على تطوير البنية التحتية والمعلوماتية في البلاد، باعتبار أن المبنى سيمكن قيادة المصلحة من إدارة أعمالها بالمركز الرئيسي وكافة فروع المصلحة في كافة المحافظات المحررة.

ونوه الوكيل العامري، بأهمية افتتاح المبنى، كونه يعد خطوة مهمة نحو تحقيق إرساء مداميك العمل على أرض الواقع لما من شأنه الارتقاء بمستوى العمل وتطويره، مثمناً جهود قيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني ومنتسبيها والعمل على تقديم أفضل الخدمات اللازمة للمواطنين ومنها تطوير الخدمات الإلكترونية والتي كانت آخرها إصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية.

ومن جانبه أكد رئيس المصلحة اللواء سند جميل، جاهزية مقر رئاسة مصلحة الأحوال المدنية للعمل وتقديم خدماته للمواطنين، مشيراً إلى استكمال كافة التجهيزات من تأثيث وتجهيز المكاتب، لافتا إلى نموذجية المبنى الذي تم تخصيصه ليكون مقرا لرئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني.

وأوضح اللواء سند جميل، أن تدشين العمل رسمياً برئاسة المصلحة اليوم يأتي بعد استكمال توريد كافة المعدات الخاصة بإصدار الوثائق الرسمية من شهادات الميلاد والوفاة وغيرها من الخدمات التي تقدمها مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني.

وبشأن افتتاح مبنى فرع المصلحة في المنصورة، أكد اللواء سند جميل، أن فرع المصلحة بالمنصورة سيخدم أبناء المنصورة والمديريات الأخرى في عدن، من حيث تقديم خدماته للمواطنين وتخفيف الازدحام على المركز الرئيسي لفرع مصلحة الأحوال المدنية بكريتر، مشيرا إلى أن المبنى تم تجهيزه وتأثيته بكافة التجهيزات والمعدات اللازمة الذي يمكنه من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكل يسر وسهولة.

من جانبه أكد الداؤدي، على جاهزية مقر فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمديرية، مشيراً إلى أن السلطة المحلية بالمديرية استكملت كافة الترتيبات من بناء وتأثيث وتجهيز مكاتب الفرع داخل ديوان السلطة المحلية ، مبدياً اهتمام واستعداد قيادة المديرية لتسهيل عمل فرع الأحوال المدينة بالمديرية، الذي سيقدم خدمات متعددة لأبناء المنصورة من حيث إصدار البطائق الشخصية وشهادات الميلاد والوفاة وغيرها من الخدمات التي تقدمها مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني.

حضر التدشين العميد الدكتور فضل العبادي مدير عام الشؤون المالية بمصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني ، والعقيد رفعت جميل محمد مدير عام السجل المدني بمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، والعقيد محمد صالح المظفري مدير عام الشؤون القانونية بالمصلحة، والعقيد عبدالرحمن العبادي مدير فرع مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني بمديرية المنصورة ، والعقيد خالد سيدو نائب مدير فرع المصلحة بمديرية المنصورة ، وعدد من المعنيين بالمصلحة