آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:56م

أخبار عدن


العامري" و"الداؤودي" يفتتحان مكتب الأحوال المدنية والسجل المدني بمديرية المنصورة

الإثنين - 04 مارس 2024 - 03:18 م بتوقيت عدن

العامري" و"الداؤودي" يفتتحان مكتب الأحوال المدنية والسجل المدني بمديرية المنصورة

عدن (عدن الغد) محمد القادري




أفتتح وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية، اللواء الركن عبدالماجد برك العامري، ومدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، اليوم "الأثنين"، مكتب الأحوال المدنية والسجل المدني في المديرية.


وطاف "العامري" و"الداؤودي"، ومعهما رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، اللواء الركن سند جميل المحمدي، وبحضور رئيس فرع المصلحة بعدن، العقيد عصام عمر فقيره، بأقسام المكتب، واستمعوا من مدير المكتب العقيد عبدالرحمن محمد العبادي، ونائبه العقيد خالد سيدو نور، إلى إيضاح حول التجهيزات التي رفد المكتب بها والنظام الآلي ودليل الخدمات، بما يسهم في تسهيل حصول المواطنين على الوثائق الثبوتية.


وحث وكيل وزارة الداخلية اللواء عبدالماجد العامري، ومدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، على مضاعفة الجهود وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتذليل الصعوبات التي قد تواجه الحصول على الأوراق الثبوتية، مشددين على ضرورة التحري في إصدار الوثائق الشخصية.


بعد ذلك، تفقد "اللواء العامري"، و"الداؤودي"، المساحة المخصصة لمشروع مبنى الأحوال المدنية والسجل المدني بمديرية المنصورة.


حيث أطلعا من مهندس المشروع، نعمان أحمد عبدالله، على التصاميم الهندسية للمبنى، والمكون من دورين ويضم "9" مكاتب بالإضافة إلى دورات مياه للرجال وأخرى للنساء، والذي سيقام داخل حرم السلطة المحلية بمديرية المنصورة، على مساحة تقدر ب"300" متر مربع.


وأكد مدير عام المنصورة، أهمية هذا المشروع - والذي سيدشن العمل فيه خلال الأيام القادمة، بعد إستكمال كافة الإجراءات المتعلقة في تنفيذه - يأتي تحت رعاية ودعم وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن - أحمد علي لملس، في إطار حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية، لتسهيل حصول المواطنين على الوثائق الثبوتية وخدمات الأحوال المدنية.


وأشاد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية، اللواء عبدالماجد العامري، بجهود مدير عام مديرية المنصورة، أحمد الداؤودي، في تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة بإفتتاح عمل مكتب الأحوال المدنية بالمديرية، ناهيك إلى إهتمامه الكبير وسعيه الدؤودب بتنفيذ مشروع مبنى متكامل لمكتب الأحوال المدنية والسجل المدني بمديرية المنصورة.


شارك في حضور التدشين والتفقد، مدراء عموم برئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، العقيد رفعت جميل، العقيد محمد المظفر، العقيد سند أمبلة، العقيد علي عبدالله، والعقيد فضل العبادي، ورئيس اللجان المجتمعية بمديرية المنصورة، جهاد معتوق.