آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-02:17م

مجتمع مدني


شركة النفط بعدن تختتم دورتين تدريبيتين

الأحد - 03 مارس 2024 - 04:33 م بتوقيت عدن

شركة النفط بعدن تختتم دورتين تدريبيتين

عدن (عدن الغد) خاص:

اختتمت دورتين تدريبيتين بعنوان: " الأرشفة الإلكترونية وسكرتارية الآلية" بشركة النفط اليمنية عدن، وبرعاية كريمة من مدير عام شركة النفط اليمنية فرع عدن، الدكتور/ صالح الجريري، صباح اليوم الأحد الموافق 3 مارس 2024م، في مركز التدريب والتأهيل التابع للشركة.

وخلال وقائع الختام تحدث نائب مدير عام شركة النفط عدن لشؤون الفنية والتجارية المهندس/ فضل منصور المداري، بكلمة رحب فيها بالحاضرين والمشاركين في الدورتين التدريبيتين ونقل لهم تحيات وتهاني الأخ/ المدير العام الدكتورصالح الجريري للمتدربين وقال ان الشركة تهتم بالتدريب والتأهيل كونه العمود الفقري للنهوض بأي عمل مؤسسي وتطوير عمل الشركة وأحداث نهضة تواكب تحديث العمل وفق أسس مدروسة وإدخال العمل الإلكتروني بدل العمل اليدوي في مختلف إدارات الشركة للمساهمة برفع الإنتاج وتطوير نشاط الشركة وتوسيعها.

كما شدد على المتدربين المحافظة على أجهزة الكمبيوتر وصيانتها باستمرار كونها تكلف الشركة مبالغ طائلة، وكما حدث المتدربين على تطبيق ما تعلموه في واقع العمل.. متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم.

من جانبه تحدث الدكتور/ علي المسبحي - مدير عام مركز التدريب والتأهيل بشركة النفط اليمنية عدن، قائلاً: بأن تنفيذها يأتي في إطار الخطة التدريبية للعام التدريبي 2024م، والتي تم إعداد ها بالتنسيق والتعاون مع الأخوة في إدارة الموارد البشرية وفق الاحتياج التدريبي المرفوعة من بعض الإدارات والأقسام المختلفة.. وبناءا على توجيهات الأخ/ المدير العام الدكتور/ صالح الجريري، والذي يشدد دائمآ على ان تشتمل عملية التدريب والتأهيل جميع موظفين وعمال الشركة في كافة مواقع العمل والإنتاج ولجميع التخصصات المهنية والتقنية وفق خطة عمل مدروسة تهدف الى تحسين أساليب العمل وتطويره بإستمرار وفق أحدث الوسائل والأنظمة الحديثة والارتقاء بمستوى الأداء العام بالشركة.

وأضاف قائلاً: أن هذه الدورتين التدريبيتين تأتي في إطار حرص قيادة الشركة على تحويل العمل اليدوي إلى إلكتروني في مختلف ألاقسام والإدارات من خلال الحصول على مهارات وطرق حديثة في كيفية التعامل مع أجهزة الحاسوب والمحافظة عليها واستخدامها بطرق سليمة واحترافية في إطار المساهمة في النهوض بالعمل من خلال خطة الشركة لتحديث ومكننة العمل الإداري والمالي وفق أسس علمية صحيحة وإجراءات ومعايير سليمة خاصة المعتمدة في نظام الأرشيف الإلكتروني وعلوم الحاسوب، كما شكر فيها المشاركين في الدورتين على الالتزام بالمهنية والمشاركة الفاعلة والحضور خلال فترة انعقاد الدورتين والإستفادة الكاملة من النتائج والمخرجات.

الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية الأرشفة الإلكترونية استمرت 5 ايام بواقع 20 ساعة، بينما استمرت دورة السكرتارية الآلية 44 يوم بواقع 110 ساعة وشملت 6 دورات متواصلة، هي: "الويندوز والورد والاكسل والاكسس والباوربوينت والانترنت والطباعة".

واستهدفت (18) متدرب من مختلف أقسام وإدارات الشركة.

حضر حفل الختام الأخوات بلقيس القادري وتحالف قماطة وعدد من رؤساء الاقسام.

*من أشجان المقطري