آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:52ص

أخبار المحافظات


افتتاح قسم للتوحد في المهرة بجهود جمعية المهرة لرعاية وتأهيل الصم والبكم

السبت - 02 مارس 2024 - 11:56 م بتوقيت عدن

افتتاح قسم للتوحد في المهرة بجهود جمعية المهرة لرعاية وتأهيل الصم والبكم

المهرة (عدن الغد) شوقي حسين احمد



بتبرع سخي من الأستاذ محمد علي ياسر، محافظ المهرة، وبدعم كريم من السلطان محمد عبدالله آل عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، تم افتتاح مركز للتوحد في محافظة المهرة، وهو جزء من جمعية المهرة لرعاية وتأهيل الصم والبكم.

تحت إشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، وبرعاية كريمة، شهدت المهرة انطلاقة تاريخية في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم افتتاح دورة تدريبية رائدة بعنوان "رفع كفاءة العاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة"، والتي تستمر للفترة من 2 إلى 7 مارس 2024م.

بحضور الأستاذة خير دوامة ياقوت، رئيسة الجمعية، والأستاذ مبارك حافظ رعفيت، الأمين العام للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، انطلقت الدورة التدريبية الأولى من نوعها في المهرة. وخلال حفل التدشين، قدم الأستاذ مبارك رعفيت تحيات السلطان آل عفرار للمشاركين، مؤكداً على دعم المجلس العام لكافة الأنشطة والفعاليات التربوية والتعليمية والمجتمعية في المحافظة.

في كلمتها، رحبت رئيسة الجمعية بالحضور، مشيرة إلى أهمية دور مركز التوحد كمنظومة عمل متكاملة في إطار الجمعية، وتأكيداً على ضرورة تأهيل العاملين لتحسين أدائهم في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة. كما ثمنت جهود محافظ المهرة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة لدعمهم للجمعية وأنشطتها.

وفي ختام الحفل، أعربت رئيسة الجمعية عن استمرار دعم المجلس العام لمثل هذه الأنشطة، وأشارت إلى أنه من المتوقع افتتاح مقر الجمعية وقسم التوحد في القريب العاجل.