آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:52ص

أخبار المحافظات


برعاية قطاع الإرشاد بوزارة الأوقاف.. دورة تدريبية للأئمة والخطباء والدعاة في مديرية ردفان

السبت - 02 مارس 2024 - 11:12 م بتوقيت عدن

برعاية قطاع الإرشاد بوزارة الأوقاف.. دورة تدريبية للأئمة والخطباء والدعاة في مديرية ردفان

لحج (عدن الغد) خاص



لحج|
برعاية قطاع الإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد، وإشراف مكتب الأوقاف في مديرية ردفان، نظمت مؤسسة رفيق الخير التنموية، الدورة العلمية السنوية (برنامج سراج القرية)، لعدد من الأئمة والخطباء والدعاة، في مركز الصحابة، وذلك خلال يومي ٢٠ - ٢١ شعبان ١٤٤٥هـ.

وأوضح وكيل قطاع الإرشاد بوزارة الأوقاف، الدكتور/ عبدالناصر الخطري، أن هذه الدورة تأتي ضمن البرامج التي تنفذها الوزارة بتوجيهات من معالي الوزير الشيخ/ محمد بن عيضة شبيبة، والتي تستهدف الأئمة والخطباء والدعاة، لتطوير قدراتهم، وتأهليهم، وتزويدهم بالعلوم والمعارف التي تعينهم في مسيرتهم الدعوية، وفق منهج الإسلام الوسطي.

وأضاف الدكتور الخطري، بأن هذه الدورة تأتي في إطار الاستعداد للبرنامج الإرشادي الكبير المزمع تدشينه مطلع شهر رمضان المبارك، والذي يحمل عنوان: (سفراء رمضان).

وتلقى المتدربون خلال الدورة عدداً من المحاضرات، في أحكام الصيام، وشرح القواعد الكبرى، وأحكام الزكاة، وكيف تحيي مسجدك؟، والتضحية في سبيل الدعوة إلى الله، والداعية المؤثر، والاستعداد لرمضان.

وأعرب المشاركون عن استفادتهم الكبيرة من هذه الدورة، مثمنين اهتمام وزارة الأوقاف والإرشاد بالدعاة والخطباء والأئمة، لإحياء رسالة المسجد في شهر رمضان الفضيل، بالدعوة والتعليم، والتمكن من الإجابة على أسئلة الناس الملحة عن فتاوى الصيام وفضائل القرآن والقيام.