آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:14م

أخبار عدن


نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تصدر بيانًا هامًا

السبت - 02 مارس 2024 - 10:37 م بتوقيت عدن

نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تصدر بيانًا هامًا

غدن((عدن الغد))خاص.

أصدرت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بيانًا هامًا بشأن توقف مرتبات موظفي قناة وإذاعة عدن الفضائية.

وجاء البيان:

الإخوة رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ورئيس مجلس الوزراء
وزير الإعلام
نرفع اليكم تحياتنا المتضمنة معاناة زملائنا في قناة عدن الفضائية واذاعة عدن اللذين يشكون من توقف مرتباتهم للربع الاول من العام الحالي 2024م يناير فبراير مارس الذي يعتبرونه اغتصابا لحق مشروع وانتهاكا صارخا لحقوق الانسان رغم استكمال كل الاجراءات القانونية الادارية والمالية.
ولقد عقد الزملاء بإذاعة وتلفزيون عدن العزم على تنفيذ وقفتهم الاحتجاجية القابلة للتصعيد بدآ من بوابة معاشيق لانتزاع حقوقهم ومستحقاتهم المالية والتي تتعمد وزارة المالية ايقافها دون وجه حق .
أننا في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين اذ نحذر من مغبة هذه الممارسات التي تندرج في اطار حرب المعاش.. ولذلك نجدد التأكيد بتصعيد الاحتجاجات حتى نحقق مطلبنا .. ومن هنا نشدد على ضرورة الاسراع بإطلاق مرتباتنا للأشهر الثلاثة يناير، فبرير مارس المتأخرة، فهذا حق لا ينبغي مصادرته ولن نقبل السكوت عنه.
أننا نؤكد مع زملائنا في هاذين القطاعين الاذاعة والتلفزيون سنطرق كل الابواب السلمية لاستعادة حقوق الإعلاميين في الإذاعة والتلفزيون من مرتبات وعلاوات وتسويات .
ألا يكفي المسؤولون في وزارة المالية مماطلات مفتعله وواضحة وتأخير ومصادرة مرتبات الاعلاميين، والتذرع بمغادرة رئيس الوزراء دون التوقيع على المرتبات.؟!
نناشدكم كقياده لمجلس الرئاسي والوزراء ووزير الإعلام البث في الامر والافراج عن مرتبات الاذاعة والتلفزيون عدن وبأسرع وقت ممكن.
صادر عن رئيس وأعضاء نقابة الصحفيين في العاصمة عدن.