آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:16ص

أخبار المحافظات


ورشة عمل بعنوان المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع.

السبت - 02 مارس 2024 - 09:25 م بتوقيت عدن

ورشة عمل بعنوان المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع.

لودر (عدن الغد) احمد السقاف


برعاية محافظ محافظة ابين اللواء الركن أبوبكر حسين احتضنت قاعة مكتب التربية والتعليم بمديرية لودر ورشة عمل بعنوان المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع والشراكة مع اتحاد نساء اليمن فرع ابين ومركز عدن للتوعية من خطر المخدرات فرع ابين وتحت إشراف مكتب الإعلام م/ابين أقيمت الورشة وبمشاركة السلطة المحلية بمديريات المنطقة الوسطى ابين (لودر، مودية ،الوضيع )،والمكاتب التنفيذية ذات الصلة بهذه الورشة والتي يترتب عليها المشاركة والتي لها أثرها الفعال والمباشر لمعالجة هذه الظاهرة المدمرة للفرد والمجتمع متمثله لكلا من المكاتب التنفيذية الآتية الأمن والاعلام والأوقاف والصحة والسكان والتربية والتعليم بهذه المديريات .
حيث اشرف وقدم هذه الورشة الدكتور ياسر باعزب مدير مكتب الإعلام بالمحافظة والرئيس الفخري لمركز عدن للتوعية من خطر المخدرات فرع ابين بكل مهنية واقتدار في صياغة كل محاور ونقاط الورشة خطوة بخطوة وسلاسة جعلت من هذه الورشة ذات طابع شيق وممتع عملت على الوصول إلى مخرجات ذات فائدة ووضوح لتكون نقطة انطلاق في محاربة هذه المشكلة التي تعتبر دخيلة ومزعجة وتؤرق ارباب الأسرة دون استثناء في جميع مديريات المنطقة الوسطى خاصة وأبين عامة .
كما تحدث الاستاذ حمزة السعدي رئيس مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات فرع ابين عن المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع بمختلف أنواعها ومصادرها وشارحا بإيجاز كل المسببات والأسباب المباشرة والغير مباشرة التي أدت إلى انخراط الفرد إلى تعاطي هذه المخدرات دون الاكتراث للاضرار التي تترتب على تعاطي هذه الآفة التي يرفضها الدين والمجتمع جملة وتفصيلا.
كما تحدث كلا من مدير عام مديرية لودر الاستاذ جمال علعلة ومدير عام مديرية الوضيع الاستاذ ناصر سمن ،من منطلق المسؤلية بأن السلطات المحلية وبكل قواها تقف وستقف ضد هذه الآفة الفتاكة التي تعمل على تعطيل القيم والمبادئ التي تمتاز بها مجتمعات المجتمع اليمني عامة ومجتمعات المنطقة الوسطى خاصة .
كم تحدث الامين العام لفرع اتحاد نساء اليمن فرع ابين الأستاذة عديلة الخضر عن دور المرأة التي تعتبر محول الأسرة والعمل بمختلف شرائح المجتمع التي يقع على عاتقها الإرشاد والتربية والتي تواجه كل المصاعب في مواجهة الابناء وجميع أفراد الأسرة ،حيث أبرزت دور إتحاد النساء بالمحافظة ودور المرأة بشكل خاص والجهود التي تبذلها للمحافظة على تماسك وقوة هذه الأسرة في مقاومة كل السلوكيات والآفات التي تعصف بنسيج الأسرة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام .
وبعد الحديث والنقاش وطرح الحلول والمقترحات التي افرزتها هذه الورشة العملية التي تضمنت أضرار المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع خرج المشاركون بمختلف تخصصاتهم على عدت مخرجات أهمها:
_التوحد والتكاتف والتعاون على رفض هذه الآفة ومحاربتها بقوة ودون الوقوف مهما كانت العقبات والمعضلات بيد من حديد .
_تفعيل دور السلطة الأمنية وبمهنية عالية وتتبع كل مصادر كل المواد التي تقع تحت مصطلح المخدرات وأخواتها.
_تفعيل دور المنابر من خلال المساجد والمواعظ المتواصلة في توعية كل شرائح المجتمع بخطر وإضرار المخدرات على الفرد والمجتمع .
_دعم العملية التعليمية والأنشطة الثقافية والرياضية وإظهار الفائدة والأثر لهذه الأنشطة في الحفاظ على حالة المجتمع والارتقاء بأفراده .
_المتابعة الدائمة من السلطة المحلية وقيادتها بالمديريات والتواصل بكل من لديه تأثير من قيادات الدولة للوقوف وقفة جادة لمحاربة هذه الآفة على مستوى الوطن كافة.
-الدعوة إلى دعم الشباب وأنشطتهم لكونهم هم الشريحة الأكثر استهدفا من بين جميع شرائح المجتمع .
وفي الاخير شكر الدكتور ياسر باعزب كل الحاضرين والمشاركين بالورشة ودعا إلى التفاعل مع المخرجات تجاه شريحة المجتمع في المنطقة الوسطى وفقا والاستفادة من مخرجات هذه الورشة.