آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:32م

أخبار المحافظات


رمضان لحج.. سلع متوفرة ”وجيوب خاوية“

السبت - 02 مارس 2024 - 08:28 م بتوقيت عدن

رمضان لحج.. سلع متوفرة ”وجيوب خاوية“

لحج((عدن الغد)) صدام اللحجي

على أبواب شهر رمضان المبارك، تشهد الأسواق في المحافظات الجنوبية لا سيّما محافظة لحج ، غلاء فاحش فاق كل الوصف، مع ارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والتموينية وصل للقمة العيش الأساسية "الدقيق والأرز" وغيرها من السلع الأساسية.

ليس التضخم والغلاء العالمي وحده سبب فشل الجهات المختصة، فتحكم التجار والاحتكار ورفع الأسعار من قبل "الهوامير" ، هو السبب الآخر للغلاء الفاحش، ويبقى المواطن "اللحجي" الحلقة الأضعف بين تلك القوى، يكابد الموت مرات ليحصل على قوت يومه.

ويعجز المواطن "اللحجي "، على تغطية نفقات العيش من مأكل ومشرب، علاوة عن الطبابة وكثير من الأمور التي يحتاجها كل إنسان ، في الوقت الذي يتكاتف التجار وأمراء الحرب لإنهاك المواطن وسحب مايملك وماقد يصله من أموال لاتكفيه ربع حاجته الشهرية.

وجرت العادة أن تقوم الأسر "اللحجية"، قبل حلول شهر رمضان المبارك بالتبضع والتسوق استعدادا لهذا الشهر الكريم ، من مواد غذائية وغيرها، خشية ارتفاع أسعار المواد الغذائية خلال الشهر الفضيل، ولكن مع ارتفاع الأسعار وموجة الغلاء الأخيرة التي أجبرت الكثير من الأسر على تغيير عاداتها، والاكتفاء بالحد الأدنى، في حين يتساءل البعض من سكان ”المحروسة“ كيف سيعد الصائمون مائدة رمضان خلال هذا العام؟