آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

أخبار عدن


تجاهلتهم الحكومة.. مؤسسة "لغد أجمل" تُقيم حفلًا تكريميًا وفنيًا لنخبة من رواد ونجوم مسرح عدن

السبت - 02 مارس 2024 - 08:09 م بتوقيت عدن

تجاهلتهم الحكومة.. مؤسسة "لغد أجمل" تُقيم حفلًا تكريميًا وفنيًا لنخبة من رواد ونجوم مسرح عدن

عدن(عدن الغد)ماهر البرشاء.

سعت لأن تكون رائدة في كل شيء قيمها، أخلاقها، نشاطها، هدفها ، إنسانيتها، طموحها ، وغايتها في جبر خواطر المبدعين والمبدعات من أبناء عدن.. أقامت مؤسسة "لغد أجمل" مساء أمس الجمعة في منتجع كراون بالعاصمة المؤقتة عدن حفلًا تكريميًا وفنيًا لنخبة من رواد ونجوم المسرح.

وفي الحفل الذي أحيته الفنانة الثورية والنضالية القديرة أمل كعدل تقدمت رئيسة مؤسسة " لغد أجمل" الأستاذة رندا عكبور بجزيل الشكر والعرفان للرعاة الرسميين للحفل وهم" شركة إنماء العقارية، ومجموعة محمد بن شلوة التجارية، والبنك الأهلي"، والرعاة الذهبيين" البيرق مول، والجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي،الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

و أكدت رئيسة مؤسسة " لغد أجمل" الأستاذة رندا عكبور أن الحفل اليوم يأتي إجلالاً وتقديرًا وعرفانًا للجهود التي بذلتها هذه النخبة الفنية من رواد ونجوم المسرح في العاصمة المؤقتة عدن على مدى أعوام طويلة أثناء مزاولتهم للمهنة الشرفية والرسالة السامية" الفن" وإدخال البهجة والسرور إلى قلوب المواطنين.

وأوضحت الأستاذة رندا عكبور أن مؤسسة" لغد أجمل" تتشرف اليوم بإقامة هذا الحفل التكريمي والفني للقامات الفنية المجيدة، التي تمر بوضع سيء للغاية في ظل تجاهل تام من قبل الحكومة والجهات المختصة في المحافظة ووزارة الثقافة تجاههم.

وأشارت الأستاذة رندا عكبور إلى أن عمالقة الفن والمسرح في عدن يلاقون جحود ونكران في المرحلة الحالية التي تتطلب الوقوف معهم ومساندتهم ومد لهم يد العون وتفقد حال أسرهم، وخصوصًا أن البعض منهم أصبح لا يجد ما يسد به رمق جوع أطفاله.

وفي ختام كملتها قامت الأستاذة رندا عكبور بتكريم 20 فنانًا وفنانة وهم: الفنان/ علي اليافعي، والفنان/ قاسم عمر، والفنان/ محمد عبدالله حسين، والفنان/ سالم العباب،والفنان/هاشم السيد،والفنان/عمر مكرم، والفنان/ علي سبيت، والفنان/ أحمد عبدالله سعد،والفنان/ عبدربه الهيثمي،والفنان/ محمد الرخم، والفنانة/ نور عبدالله ،والفنانة/ هدى حسن،والفنانة/ فاطمة عبدالقوي،والفنان، محمد اليافعي،والفنان/ محمد زيد،والفنان/جميل محفوظ، والفنان/ د.عبدالسلام عامر،والفنان/صابر اليافعي،والفنان/ اختر عبدالملك،والفنانة/رويدا ربيح.

وعبّر الكوكبة الذين حظيوا بالتكريم عن عظيم امتنانهم لمؤسسة "لغد أجمل" ممثلةً برئيستها الأستاذة رندا عكبور والرعاة على هذه اللفتة الكريمة تزمنًا مع الإقصاء والتهميش الذي يتعرضون له من قبل الجهات الحكومية المختصة بهذا الشأن.

حضر /رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي د. محمد حلبوب ، ووكيل محافظة عدن لشؤون التربية والتعليم أ. عوض مبجر، ومدير مكتب الشباب والرياضة بعدن الكابتن وجدان شادلي، ومقرر الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي نصر هرهرة ، ورئيس اتحاد نساء الجنوب الأستاذة ندى العوبلي ، ومستشار محافظ عدن علوي باهرموز.