آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:19م

أخبار المحافظات


مخيم عمليات إزالة المياه البيضاء بمستشفى زنجبار نجاح وتفوق رغم التحديات

السبت - 02 مارس 2024 - 01:05 ص بتوقيت عدن

مخيم عمليات إزالة المياه البيضاء بمستشفى زنجبار نجاح وتفوق رغم التحديات

زنجبار(عدن الغد)خالد عباد

اختتم الأسبوع الماضي بمستشفى زنجبار مخيم عمليات إزالة المياه البيضاء والذي يمول من قبل الهلال الأحمر التركي وبتنفيذ الهلال الأحمر اليمني وبالتعاون مع رؤية لطب وجراحة العيون الشبكية ولعمليات عدد 100 عملية.

المخيم نجح بإجراء 100 عملية كانت ناجحة بكل المقاييس رغم الوقت القصير للترتيب للمخيم إضافة إلى العدد الكبير والذي فاق كل التوقعات.

نجاح المخيم لم يكن بالسهل فهناك جهود بذلت من قبل مكتب الصحة بمديرية زنجبار ممثلة بالأخ عبدالقادر باجميل الذي كان حاضر طوال أيام المخيم ولساعات طوال يتابع ويذلل كافة الصعاب ويكون قريب من الناس إلى جانب بعثة الهلال الأحمر التركي والمكونة من ضابط المخيم خميس دعيس والدكتور معاذ البقاعي طبيب جراح وأحمد بريكان فني العمليات ومحمد باشراحيل فني بصريات والأخوة بالهلال الأحمر اليمني والذي عمل الجميع كخلية نحل واحدة وبفضل الله اولاً وجهود الجميع حقق المخيم نجاح مميز وأهدافه الإنسانية.

لكن في الختام نتمنى تواجد مثل هكذا مخيمات بالمستشفيات وبشكل مجاني لكي يستفيذ منها الفقراء كما نطالب الهلال الأحمر التركي واليمني بتكرار نفس التجربة بعد عيد الفطر وبإعداد أكثر من أجل الذين لم يستطيعوا اجراء العمليات في هذا المخيم يجروها في المخيمات القادمة.