آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-10:37م

مجتمع مدني


ثانوية جسار بالروضة تقيم رحلة تعليمية وترفيهية لأوائل طلاب الثانوية إلى عتق

الجمعة - 01 مارس 2024 - 06:10 م بتوقيت عدن

ثانوية جسار بالروضة تقيم رحلة تعليمية وترفيهية لأوائل طلاب الثانوية إلى عتق

شبوة((عدن الغد))خاص.

نفذت ثانوية الشهيد جسار بالروضة صباح يوم الخميس رحلة تعليمية ترفيهية لطلابها الأوائل للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري بحضور مدير الثانوية الأستاذ عبدالرحمن الخشيم ووكيل الثانوية الأستاذ سميح عبدالله الشيخ وعدد من معلمي الثانوية.. شملت الرحلة عددا من المرافق الحكومية والخاصة.

حيث بدأت الزيارة الأولى لمرفق إدارة التربية والتعليم بمحافظة شبوة وكان في استقبالهم مدير المكتب الأستاذ سالم حنش ومدير قسم الأنشطة المدرسية الأستاذ عادل دويسر ونائب مدير الرقابة والتفتيش بالمكتب الأستاذ أحمد عليوة، رحب في كلمته بالحضور وأشاد بالدور الريادي الذي يبذل في سياق العملية التعليمية والتربوية بمديرية الروضة بشكل عام وبمستواه المتميز في ثانوية جسار وحث الطلاب على بذل المزيد من الجهد لحصد المراتب العليا أسوة بمن سبقوهم في السنوات الماضية، وخلال اللقاء شكر مدير الثانوية الأستاذ عبدالرحمن الخشيم الأستاذ سالم حنش على حسن الاستقبال وعلى كلمته الطيبة كما قدم شكره للأستاذ أحمد عليوة الذي نسق هذا الاجتماع. وفي نهاية اللقاء قدم وكيل الثانوية الأستاذ سميح عبدالله الشيخ شهادة تقديرية نيابة عن طاقم الثانوية الإداري والتعليمي للأستاذ سالم حنش على جهوده المبذولة في الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية في مدارس محافظة شبوة.

وبعد ذلك تم الانتقال إلى مقر إذاعة شبوة وكان في استقبالهم الإعلامي محسن القرنعة مدير إذاعة شبوة والإعلامي محمد سعيد طالب نائب مدير الإذاعة والإعلامي عادل القباص مدير إدارة الأخبار بالإذاعة والإعلامي محمد علي باشا مدير إدارة التشغيل والصيانة والمذيع فائز المحروق، استمع الزوار خلال جولتهم عن لمحة عامة عن طبيعة العمل في الإذاعة وعن برامجها الحالية والرمضانية ومستوى تغطيتها وشاهدوا أجهزة البث والإرسال والأهداف التي يسعون لتحقيقها مستقبلاً، وقدم مدير الثانوية شكره وتقديره لطاقم الإذاعة على كرم الإستقبال والضيافة.

تلى ذلك زيارة إلى منتزه عتق حيث كان في الاستقبال مدير المنتزه رجل الأعمال المستثمر طارق سريع. استمتع الطلاب بمشاهدة المسابح المتعددة والصالة الرياضية والملاعب.
هذا وقد قدم المستثمر لمحة عامة عن طبيعة الخدمات الترفيهية والرياضية التى يقدمها المنتزه للترويح النفسي والرياضي، وفي نهاية الزيارة قدم الزوار شكرهم وتقديرهم على حسن الاستقبال راجين له مزيداً من التقدم الرقي.
وبعد ذلك تم الانتقال الهيئة العامة للآثار والمتاحف م/ شبوة لرؤية الآثار القديمة التي تزخر بها المحافظة وقد كان في استقبال طاقم الثانوية الأستاذ خيران الزبيدي مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف م/شبوة الذي قدم شرحاً كافياً ووافيا للضيوف عن المقتنيات الأثرية والتاريخية لدى المتحف الوطني بالمحافظة وعن مواقع الحضارات اليمنية القديمة، وقد سعد الحضور بما سمعوه من مدير الهيئة وبما شاهدوه من آثار ومقتنيات قديمة مقدرين ومثمنين لطاقم الهيئة اهتمامهم وحرصهم والمحافظة على هذه الآثار. وإتاحة الفرصة أمام الزوار للتعرف على تاريخهم الحضاري والثقافي القديم.

وبعد ذلك تم تناول وجبة الغداء وأداء صلاة الظهر ومن ثم الانطلاق إلى زيارة المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بمحافظة شبوة حيث كان في استقبال طاقم الثانوية الدكتور صالح مجور نائب مدير المركز الذي قدم شرحاً تفصيليا عن طبيعة الفحوصات الطبية المتطورة التي يقدمها المركز والتي خففت الكثير من الجهد والوقت والمال أمام المرضى إضافة إلى تقديم خدمات مجانية للمرضى وطاف بالحضور بين أروقة أقسام المختبرات وأنواع الأجهزة المختبرية ، مستمتعين ومستمعين للشرح والبيان وقد أجاب الدكتور مجور عن كثير من الأسئلة والاستفسارات التي قدمت له، وفي نهاية الزيارة للمركز قدم مدير الثانوية خالص شكره وتقديره على هذه التفاعل من قبل طاقم المختبرات والرفد بالمعلومات الغزيرة، وقال إن دلت خدمات المركز على شيء إنما تدل على أهميته وخدمته للمواطنين المرضى في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة كونه يقدم خدمات مجانية وأخرى مخفضة بنسبة تصل إلى أكثر من 50% في بعض الفحوصات الموجود في القطاع الخاص كما أنه يقدم فحوصات زراعية وغيرها من الفحوصات التي كانت منعدمة بالمحافظة ولا توجد إلا فيه في وقتنا الحاضر وبتكاليف ميسرة للمواطن، راجينً للمركز وطاقمه دوام التقدم والازدهار.

كما تم بعد ذلك زيارة مقر حديقة تربية وترويض الخيول لصاحبها الشيخ محسن بن غداوي الذي رحب بالحضور طلابا ومعلمين وشاهد الطلاب العديد من أنواع الخيول واستمعوا لنبذة عن كيفية التعامل معها وتربيتها، وخلال الزيارة استمتع الطلاب بالركوب عليها والتجول بواسطتها وفي ختام الزيارة أعرب الجميع عن بالغ سعادتهم وشكرهم على حسن الاستقبال وعلى كرم الضيافة والتى ليست بالغربية من الشيخ محسن بن غداوي راجين له دوام الصحة والعافية والتوفيق.

ختاماً لا يسع إدارة ثانوية جسار بالروضة إلا أن تتقدم بجزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم في إنجاح هذه الرحلة لطلاب وللأستاذ سالم حنش والأستاذ عمر بن مسلم ..والمهنس محمد بن علي بلكسر والشيخ محسن بن غداوي على ماقدموه من دعم أدى إلى إنجاح هذه الرحلة..ونسأل الله أن يخلف عليهم خيرا.

تشكر الإعلامي المتميز الأستاذ عادل القباص الذي قام بالتنسيق ومرافقتنا في هذه الرحلة سائلين المولى عز وجل أن يمده بالصحة والعافية والتوفيق والسداد.

ولا يفوتنا أن نقدم جزيل الشكر والتقدير للأخوين أبو سالم أ. عبدالقادر المتلل وأبو سلطان أ. إبراهيم بن سعد، حيث كانت الرحلة على متن باصاتهم وكان منهم التعاون وسعة الصدر فلهم منا كل الشكر والتقدير.