آخر تحديث :السبت-13 أبريل 2024-04:18ص

أخبار وتقارير


ياسين سعيد نعمان يكشف عن قرار حوثي هو الأخطر على الإطلاق!

الجمعة - 01 مارس 2024 - 10:36 ص بتوقيت عدن

ياسين سعيد نعمان يكشف عن قرار حوثي هو الأخطر على الإطلاق!

(عدن الغد)خاص:

كشف سفير بلادنا في العاصمة البريطانية لندن، الدكتور ياسين سعيد نعمان، عن أخطر قرار اتخذته جماعة الحوثي، المصنفة على قوائم الإرهاب، بحق اليمن والشعب اليمني مؤخرًا.
وقال السفير نعمان، في منشور على حائط صفحته بموقع "فيسبوك"، إن الجماعة الحوثي قررت تقديم اليمن ضحية على المذبح الإيراني بعد أن عسكرت البحر الأحمر وخليج عدن، لصالح مشاريع أجنبية.
وأشار إلى "إن جماعة الحوثي لم تكتفي بإغراق اليمن في كارثة الانقلاب والحرب وما تمخض عنها من مآسي لحقت بكل أسرة يمنية، بل اختلقت الأسباب لتعظيم الكارثة فيما نراه اليوم من عسكرة للبحر الأحمر وخليج عدن وتطويق اليمن بأحزمة من نيران المدافع والصواريخ والمسيرات والألغام”.
ولفت السفير نعمان، إلى أن سعر شحن الحاوية من الصين إلى الموانئ المجاورة يتراوح ما بين 2500 إلى 3500 دولار أمريكي بينما يصل سعر الشحن إلى 7400 دولار لتصل إلى كل من عدن والحديدة، مؤكدا أن ذلك يعود إلى منهج التدمير الذي تمارسه جماعة الحوثي في اليمن خدمة لمشاريع أجنبية.
ونفذ الحوثيون عشرات الهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر، منذ 19 نوفمبر الماضي، تحت مبررات تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية يرتكبها الكيان الصهيوني منذ ما يقارب الستة شهور.