آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-01:53م

أخبار المحافظات


مدير عام تربية أبين يدشن البرنامج التدريبي لمدربي معلمي الرياضيات للصفوف الأولية

الخميس - 29 فبراير 2024 - 11:58 م بتوقيت عدن

مدير عام تربية أبين يدشن البرنامج التدريبي لمدربي معلمي الرياضيات للصفوف الأولية

ابين (عدن الغد) خاص



دشن صباح اليوم مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري البرنامج التدريبي لدورة تدريب مدربين المعلمين والمعلمات في مادة الرياضيات للصفوف الأولية من (1-3) في مدارس مديرية خنفر بمحافظة أبين . التي تعقد تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري وسيادة محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين ضمن مشروع التعليم والتعلم وبتمويل من البك الدولي والشراكة العالمية وتنفيذ منظمة اليونيسف للطفولة .
حيث دشن البرنامج التدريبي في الدورة التدريبية لعدد 34 مدرباً على الرياضيات والمهارات الحسابية في الصفوف الأولية من (1-3) على مدى عشرة أيام ليقوموا بتدريب عدد 320 معلم ومعلمة من معلمين الرياضيات في الصفوف الأولية في 76 مدرسة من مدارس مديرية خنفر على الرياضيات والمهارات الحسابية .
وخلال التدشين تحدث مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري بكلمة مقتضبة حيا من خلالها جميع الحاضرين شاكراً لكافة الجهود المبذولة من قبل وزارة التربية والتعليم ممثلة بمعالي الوزير الأستاذ طارق العكبري وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاخ المحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وكافة الجهود المخلصة في العمل للارتقاء بمستوى العملية التربوية والتعليمية وتطويرها .
وأكد الدكتور المحوري على أهمية هذا البرنامج التدريبي لمعلمين الرياضيات في اكتساب المهارات الحسابية والتعرف على طرائق تدريس حديثة لإيجاد نقلة نوعية في ميدان العملية التعليمية النوعية والارتقاء بها.
وقال مدير عام التربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري أننا عمدنا بعناية فائقة ومنهجية تربوية بحته في اختيار المدربين المشاركين في هذه الدورة التدريبية لمدربي معلمين الرياضيات وقمنا باختيار المدربين الأكفاء المتخصصين في الرياضيات في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة واستعناء إلى جانبهم بنخبة وعدد محدود من ألاكاديميين والدكاترة المتخصصين في الرياضيات من أساتذة جامعة أبين وذلك استناداً على القوانين واللوائح المنظمة للتدريب المتخصص بوزارة التربية والتعليم من أجل إحداث نقلة نوعية وحقيقية في العملية التعليمية وتحقيق الأهداف المرجوة وهذا ما عملنا به في هذه الدورة التدريبية في اختياركم كمدربين متخصصين في الرياضيات لتدربون معلمين الرياضيات للصفوف الأولية في مديرية خنفر .
وشدد في كلمته الدكتور المحوري على أهمية الدورة وعكس مفاهيمها في ميدان العملية التربوية والتعليمية متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في مهام عملهم التربوية والتعليمية في خدمة الوطن واجياله .

كما تحدث عدد من الأساتذة المدربين المشاركين في الدورة وعدد من كوادر شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بالمحافظة عبروا جميعاً عن الشكر والتقدير والثنى على كافة الجهود الكبيرة في انتشال وتطوير العملية التعليمية بمحافظة أبين التي يبذلها مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري التي كان لها الأثر الملموس من النجاح في واقع ميدان العملية التربوية والتعليمية في كافة مدارس مديريات محافظة أبين . كما أكدوا جميعا على أهمية الدورة في تطوير العملية التعليمية ومايمثله البرنامج التدريبي من أهمية واستفادة خاصة لمعلمي الرياضيات في اكتساب العديد من المهارات الحسابية.

قام بالتدريب للدورة كبار المدربين الوطنيين وهم أ/ طلال ناشر سيف وأ/ عارف عبدالله البجيري وأ/ عادل علي قاسم الجنيدي وأ/ احمد سعيد مرشد .

حضر التدشين كلاً من أ/ سالم الشدادي رئيس شعبة التدريب والتأهيل بتربية المحافظة وأ/ علي سالمين مدير إدارة القيادات التربوية بشعبة التدريب والتأهيل وأ/ احمد قاسم جاعرة مدير إدارة التدريب بشعبة التدريب والتأهيل بالمحافظة وعدد من كوادر مكتبي التربية خنفر والمحافظة أبين .

✍️ علي السليماني