آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-03:44م

أخبار وتقارير


اللواء الزُبيدي يترأس اجتماعا للقيادة التنفيذية العُليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي

الخميس - 29 فبراير 2024 - 06:32 م بتوقيت عدن

اللواء الزُبيدي يترأس اجتماعا للقيادة التنفيذية العُليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي

(عدن الغد)خاص:

ترأس اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، الاجتماع الدوري للقيادة التنفيذية العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي.
وأطلع الزُبيدي في مستهل الاجتماع، الحاضرين على نتائج زيارته الخارجية الأخيرة والتي شملت مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا ولقائه بعدد من رؤساء وفود الدول المشاركة في المنتدى، وكذا نتائج مباحثاته مع وزير خارجية المملكة المتحدة، والمبعوث الأممي إلى اليمن، والسفير الأمريكي، ومسؤول قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الروسية.
وناقش الاجتماع مستجدات الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في عموم محافظات الجنوب، وبهذا الخصوص وجّه الرئيس الزُبيدي وزارة الصناعة والتجارة والسلطات المحلية في المحافظات، بتسخير كافة الإمكانيات المتاحة للتخفيف من تداعيات الأزمة الاقتصادية على المواطنين مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
وشدد الزُبيدي على ضرورة أن تضطلع الجهات المعنية بمهامها في مراقبة الأسواق المحلية، لمنع احتكار السلع الاستهلاكية الضرورية، وضبط أسعارها، ومتابعة كبار المستوردين والبيوت التجارية لتوفيرها بأسعار تناسب دخل المواطن خصوصا في المعارض والخيام الرمضانية.
كما وجّه وزارة الصناعة والتجارة ببذل أقصى الجهود لضمان عدم تأثر سلاسل التوريد الخاصة بالمواد الغذائية والاستهلاكية بالتصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب.
واستعرض الاجتماع الجهود المبذولة من قبل وزارات الكهرباء والطاقة، والمالية ووزارة النفط، لتأمين الوقود الخاص بمحطات الكهرباء، والإجراءات المُنجزة من قبل وزارة الكهرباء لتعزيز القدرة التوليدية في العاصمة عدن والمحافظات الأخرى استعدادا للصيف القادم.
واستعرضت القيادة في ختام اجتماعها، باقي القضايا المُدرجة في جدول أعمالها ذات الارتباط المباشر بالحياة المعيشية للمواطنين، واتخذت الإجراءات اللازمة لمعالجتها.